الجمعة , 29 مارس 2024

التربية والتعليم: موعد بدء الفصل الدراسي الثانى 2021

= 3376

 

استعدت المديريات التعليمية، لاستقبال طلاب المدارس بمختلف المراحل التعليمية بداية من بعد غد السبت 13 مارس، حيث من المقرر أن تبدأ السبت في 12 محافظة في استقبال تلاميذ المدارس اليوم السبت، كمحافظات “الإسماعيلية، والفيوم، والمنيا، وبني سويف، وأسيوط، وسوهاج والبحيرة وكفر الشيخ وأسوان والأقصر وقنا، وشمال سيناء ” ، وعدد من المدارس الخاصة في القاهرة والجيزة، بينما ينتظم جميع طلاب المدارس الأحد المقبل في 14 محافظة ” القاهرة والجيزة والاسكندرية والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر والوادي الجديد وجنوب سيناء ومرسى مطروح “.

وقد أكدت وزارة التربية والتعليم أن حضور الطلاب في المدارس يكون اختياري، وليس إجباري، فى ظل الظروف الحالية التي تمر بها الدولة المصرية من انتشار وباء فيروس كورونا.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن خطة حضور الطلاب بالترم الثاني بالنسبة للصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي، الحضور في مدارس الفترة الواحدة سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة “لمدارس الفترتين” سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، والمدارس تحدد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى كل مدرسة، والصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي، والحضور في “مدارس الفترة الواحدة” يومين أسبوعيًا، وبالنسبة “للمدارس الفترتين” 3 أيام في الأسبوع، والمدارس تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب.

ولفتت الوزارة إلى أنه بالنسبة للصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي، الحضور يومين أسبوعيًا، ويتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة، والصفوف الأول إلى الثالث الثانوي، الحضور يومين أسبوعيًا.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إنها ستوفر المناهج والشرح كل الدروس في جميع المراحل الدراسية عبر المنصات الإلكترونية مثل مدرستنا التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم، للتعليم عن بعد، بهدف تطوير النظام التعليمي، ومواكبة التطور التكنولوجي التي تعمل به كافة الدول المتطورة في التعليم حول العالم.

وتقوم الوزارة بتعقيم الفصول وتطبيق التباعد في الجلوس بين الطلاب الذين يحضرون إلى المدرسة، وقياس درجة حرارة الطلاب قبل دخولهم للمدرسة، مع إلزام المُدرسين والعاملين بالمدرسة لارتداء الكمامات الطبية طوال فترة توجدهم بالمدرسة حفاظًا على صحة الطلاب والمعلمين أيضًا.

 

شاهد أيضاً

وزارة التموين: غدا آخر أيام الأوكازيون الشتوى 2024

عدد المشاهدات = 12295 تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بـ الاوكازيون الشتوي 2024 حتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.