الجمعة , 18 سبتمبر 2020
الرئيسية / أخباري / رئيس وزراء ألبانيا: محمد بن زايد أرسل لنا طائرة دعم طبي دون أن ينتظر طلبنا للمساعدة في مكافحة كورونا

رئيس وزراء ألبانيا: محمد بن زايد أرسل لنا طائرة دعم طبي دون أن ينتظر طلبنا للمساعدة في مكافحة كورونا

= 984

أبوظبي – حياتي اليوم

وجّه إيدي راما، رئيس الوزراء الألباني أسمى عبارات الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك عبر رسالة فيديو أبرزت مشاعر التقدير العميق لمبادرته الإنسانية النبيلة بدعم ألبانيا في مواجهة فيروس كورونا . وأكد على الروابط القوية بين جمهورية ألبانيا والإمارات العربية المتحدة.

وقال رئيس الوزراء الألباني في كلمته عبر تقنية الفيديو: “أعادتنا هذه المساعدات إلى 20 عاماً مضت عندما قام  الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “رحمه الله” بإرسال المساعدات السخية إلى ألبانيا لمساعدة مئات الآلاف من لاجئي الحرب في كوسوفو  الذين كانوا يعبرون الحدود الألبانية هرباً من التطهير العرقي.

مضيفاً: “لقد شكّل الدعم الفوري من الإمارات مفاجاة مُذهلة ورائعة، لقد انبهرنا جميعاً في ذلك الوقت من العطاء السخي والتعبير العظيم عن التضامن تجاه إخواننا وأخواتنا في كوسوفو الهاربين من مجازر الحرب”.

وتابع عبر رسالة الفيديو قائلاً: “لقد لقينا هذا الدعم الإنساني الصديق يتجدد ويتواصل خلال أزمة جائحة كورونا، حيث أرسلت دولة الإمارات في 15 مايو الجاري، طائرة مساعدات تحتوي على 7 أطنان من الإمدادات الطبية إلى ألبانيا، لدعمها في الحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد، ليستفيد منها أكثر من 7 آلاف من العاملين في الصفوف الأمامية بمجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس”.

واختتم رئيس الوزراء الألباني كلمته بالقول: “لا تكفي كلمات الشكر والامتنان التي أوجهها إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتوجيهاته بإرسال هذا الدعم السخى إلى ألبانيا لمساعدتها في التعامل مع أزمة كوفيد-19 ودون أن ينتظر طلبنا للمساعدة”.

وأضاف “ولا تكفي الكلمات للتعبير عن موقف سموه الإنساني النبيل ودعمه الصادق ورعايته للآخرين. وأرجو أن تتمكّن هذه الرسالة من التعبير عن امتناني العميق، ودعواتي الصادقة بأن يحفظ الله سبحانه وتعالى سموه وأن يمنّ على شعب الإمارات بالتوفيق والصحة والسلامة”.

شاهد أيضاً

السعودية تدعو لتكثيف الجهود لحل أزمة “مسلمي الروهينجا” في ميانمار

عدد المشاهدات = 4453القاهرة – حياتي اليوم أكدت المملكة العربية السعودية أن قضية ميانمار تُعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: