الإثنين , 17 يناير 2022
الرئيسية / صحتي / حماية صحة الجنين…. تعرف علي فوائد البامية
أهمية تناول البامية

حماية صحة الجنين…. تعرف علي فوائد البامية

= 1249

 

كتبت: علياء الطوخي

تحتوى البامية على مجموعة من العناصر والمكونات التى تجعلها ضمن الخضراوات التى تقدم فوائد على الصحة، حيث تمتلك محتوى غني من الفيتامينات والمعادن.

ويشار أن كثيرا ما تستخدم البامية من منطقة البحر الكاريبي إلى الصين، وتزداد شعبيتها في كل وقت.

 

 

وهناك فوائد عديدة لتناول البامية ومنها: قدرتها على تحسين صحة الجهاز الهضمي, ومفيدة لمرضي السكر, حيث تتمتع البامية بقوة مضادة للأكسدة في بذورها وقشرتها، والتي تساعد بشكل خاص الأشخاص المصابين بذلك المرض,كما أيضا بتساعد في تقليل مستويات التعب في الجسم, و تساعد العناصر الغذائية الموجودة بها، في تقليل مستويات السكر في الدم والأنسولين ومستويات الكوليسترول الكلية.

 

ويذكر أن البامية تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعزز صحة الجهاز المناعى وتحد من خطر الاصابة بالفيروسات والأوبئة.

وتناولها يحد أيضا من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية ومنها سرطان الثدى والقولون والمعدة,  وتعمل  على تعزيز صحة القلب وحمايته من الجلطات والأزمات التى يتعرض لها، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات, ولها فائدة كبيرة علي   صحة الجنين وحمايته من التشوهات الخلقية، لذلك ينصح المرأة الحامل بالإكثار من تناول البامية, وتعمل علي حماية البشرة من التجاعيد وخطوط الوجه .

 

شاهد أيضاً

قبل حدوث مضاعفات.. “الصحة” تكشف طرق التعامل مع كورونا ومتحوراتها

عدد المشاهدات = 2529 كشفت وزارة الصحة والسكان بمصر، عن آليات مواجهة أعراض الإصابة بكورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: