الأربعاء , 24 أبريل 2024
أهمية تناول البامية

حماية صحة الجنين…. تعرف علي فوائد البامية

= 2172

 

كتبت: علياء الطوخي

تحتوى البامية على مجموعة من العناصر والمكونات التى تجعلها ضمن الخضراوات التى تقدم فوائد على الصحة، حيث تمتلك محتوى غني من الفيتامينات والمعادن.

ويشار أن كثيرا ما تستخدم البامية من منطقة البحر الكاريبي إلى الصين، وتزداد شعبيتها في كل وقت.

 

 

وهناك فوائد عديدة لتناول البامية ومنها: قدرتها على تحسين صحة الجهاز الهضمي, ومفيدة لمرضي السكر, حيث تتمتع البامية بقوة مضادة للأكسدة في بذورها وقشرتها، والتي تساعد بشكل خاص الأشخاص المصابين بذلك المرض,كما أيضا بتساعد في تقليل مستويات التعب في الجسم, و تساعد العناصر الغذائية الموجودة بها، في تقليل مستويات السكر في الدم والأنسولين ومستويات الكوليسترول الكلية.

 

ويذكر أن البامية تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعزز صحة الجهاز المناعى وتحد من خطر الاصابة بالفيروسات والأوبئة.

وتناولها يحد أيضا من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية ومنها سرطان الثدى والقولون والمعدة,  وتعمل  على تعزيز صحة القلب وحمايته من الجلطات والأزمات التى يتعرض لها، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات, ولها فائدة كبيرة علي   صحة الجنين وحمايته من التشوهات الخلقية، لذلك ينصح المرأة الحامل بالإكثار من تناول البامية, وتعمل علي حماية البشرة من التجاعيد وخطوط الوجه .

 

شاهد أيضاً

8 أعشاب طبيعية يمكن أن تحسّن صحة الغدة الدرقية

عدد المشاهدات = 6201تلعب الغدة الدرقية، وهي غدة صغيرة على شكل فراشة في الرقبة، دورًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.