السبت , 27 أبريل 2024

لمواكبة عيد الأم..استمرار الأوكازيون الشتوي حتى نهاية مارس

= 934


منى كمال

logoأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، د.خالد حنفي، استمرار الأوكازيون الشتوي حتى نهاية شهر مارس الحالي، بدلاً من انتهائه بمنتصف الشهر، وذلك حتي يشمل فترة عيد الأم، لزيادة الرواج وتنشيط الأسواق.

وأوضح أن المحلات والشركات المشاركة في الأوكازيون، بلغت حتي الآن 3500 محل وتاجر، وتشمل قطاع أعمال عام وخاص وتعاوني واستثماري، وأنه تم التأكيد على الجهــات المشاركة فى الأوكازيون الالتزام بالحصول مسبقا على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية وضرورة إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلع المعروضة للبيع، مقترنا ببيان عن الثمن الفعلي للسلعــة التي كانت تباع به خلال الشهر السابق للأوكازيون.

وأشار الوزير، إلي أن المشاركة في الأوكازيون ليست إلزامية علي التجار وكذلك نسبة التخفيض التي يقررها والالتزام بها، وأنه علي المواطنين عند الشراء الحصول علي فاتورة من المحل بنوع السلعة وسعرها وله الحق في رد السلعة خلال 14 يومًا من شرائها وذلك حسب قانون حماية المستهلك.

وقال، إن مفتشي قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية قاموا بتحرير 1450 مخالفة للمحلات المشاركة في الأوكازيون بجميع محافظات الجمهورية، ومنها عدم الحصول علي ترخيص للمشاركة في الأوكازيون، وعمل أوكازيون وهمي بدون تخفيض، واستخدام لغة أجنبية في الإعلان، ومخالفة قانون حماية المستهلك، وهو عدم استبدال السلعة أو رد قيمتها للمستهلك.

يذكر أن الخط الساخن لشكاوى وزارة التموين هو 19280 ويعمل من العاشرة صباحٍا حتى العاشرة مساء، لتلقي شكاوى المواطنين بالإضافة إلى الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.

 

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 6081    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.