الخميس , 2 ديسمبر 2021
الرئيسية / مناسبتي / مؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية ترعى احتفال اليونسكو باليوم العالمي للغة العربية

مؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية ترعى احتفال اليونسكو باليوم العالمي للغة العربية

= 1494

القاهرة – حياتي اليوم

برعاية ودعم من مؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية وبالتعاون مع المندوبية الدائمة للمملكة العربية السعودية لدى اليونسكو، تشهد العاصمة الفرنسية باريس غدا الأربعاء 18 ديسمبر الجاري، في مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة، احتفال اليوم العالمي للغة العربية تحت عنوان “اللغة العربية والذكاء الاصطناعي”.

وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية أن المشاركة والرعاية في “اليونسكو” باليوم العالمي للغة العربية يأتي في إطار استمرار إسهامات المؤسسة في دعم وتعزيز وجود اللغة العربية وإبراز أهميتها وعمقها وإثرائها للثقافة العالمية، ودورها في البناء الثقافي واللغوي للأمم بما يسهم في تعزيز التقارب الإنساني بين الشعوب.

وتشمل احتفالية اليونسكو باليوم العالمي للغة العربية عدة فعاليات. ويناقش المشاركون في الجلسة الأولى تأثير الذكاء الاصطناعي في الحفاظ على اللغة العربية وتعزيزها، فيما تتطرق الجلسة الثانية إلى موضوع حوسبة اللغة العربية ورهان المستقبل المعرفي.

كما تشهد الاحتفالية إطلاق التقرير الإقليمي بعنوان “بناء مجتمعات المعرفة في المنطقة العربية: اللغة العربية بوابة للمعرفة”.

وعلى هامش الاحتفالية تنظم مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية الملتقى الأول لرؤساء أقسام تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في أوروبا، بدعم من برنامج الأمير سلطان بن عبدالعزيز لدعم اللغة العربية في اليونسكو الذي يهدف إلى التعريف بالمؤسسات اللغوية العربية الأوروبية، وربط المؤسسات اللغوية العربية في أوروبا ببعضها وربطها بالمؤسسات اللغوية في العالم العربي، إضافة إلى تقييم المنتج اللغوي في أوروبا واستعراض أوجه القصور والحاجات، ومواطن القوة والإنجازات، وبناء أفكار لمشروعات مشتركة ممكنة.

شاهد أيضاً

تهنئة بالنجاح للطالبة المتفوقة ليلى رمضان

عدد المشاهدات = 39364 بمزيد من الفرح والسعادة، نتوجه بالتهنئة الخالصة إلى الطالبة المتفوقة/ ليلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: