الخميس , 25 أبريل 2024

افتتاح معرض “مشاهد من الطبيعة العمانية” في مسقط

= 2625


Oman - Arts 
 انطلقت  فى سلطنه عمان فعاليات معرض الفنون التشكيلية "مشاهد من الطبيعة العمانية" للفنانة الأسترالية "جين هودجسون"، والذي يستمر إلى الأحد القادم  تحت رعاية  الدكتور إبراهيم بن أحمد الكندي الرئيس التنفيذي لمؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان ، كما يهدف المعرض إلى إبراز الطبيعة العمانية باختلاف مناظرها ومقوماتها، بحضور بعض الفنانين التشكيليين وبعض المهتمين بهذا الفن.

وصرح الدكتور إبراهيم الكندي، بأن هذا المعرض يعكس اهتمام الفنانين بالبيئة العمانية، حيث استطاعت الفنانة «جين» أن تعكس طبيعة البيئة العمانية، وما يميزها من سمات ومعالم بطريقة إبداعية، وأضاف: إن ما يميز اللوحات هو استخدامها للألوان الفاتحة التي تدل على الحياة والسعادة.

 وأكد الكندي، أن من أهمية المعرض في كونه ينقل تجربة الفنانة «جين» لأوروبا، حيث إنها قامت برسم الطبيعة العمانية بمختلف مقوماتها وجمالياتها بحسها الفني المبدع، كما أن مثل هذه المعارض تساعدهم في الرقي بهذا الفن في السلطنة وأشار إلى أن الفنانة استخدمت عدة مواد خام في لوحاتها مثل: الرمل والأوراق والحبر والزيوت، وجمعتها بطريقتها الخاصة لتنتج هذه اللوحات المشاهد الطبيعية للسلطنة.

ومن جانبها، قالت «جين هودجسون»: إن سلطنة عمان هي المكان الوحيد في العالم الذي يستحق أن ارسم عنه؛ لأن مناظرها خلابة وطبيعتها رائعة، حيث إنها تحتوي على الجبال والصحراء والشواطئ الممتدة والكثير من المكونات الطبيعة.

وأضافت: إنه على الرغم من أنها غادرت السلطنة عام 2008، إلا أنها أقامت بعض المعارض في السلطنة لكي تحيي التواصل. وتم خلال المعرض عمل مزاد على لوحتين من لوحات الفنانة الأسترالية، حيث تم بيعها بـ600 ريال عماني، ويتم التبرع بهذا المبلغ لـ189 طالباً بمدرسة الأمل للصم بالخوير.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 7823 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.