السبت , 20 أبريل 2024

165 عملا من 44 دولة في مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال

= 1006


 أوشكت لجان المشاهدة والاختيار للدورة الثانية والعشرون لمهرجان القاهرة الدولى لسينما وفنون الطفل التي تقام  في الفترة  من 20 الى 27 مارس القادم على الانتهاء من أعمالها التى كانت قد بدأتها منتصف يناير الماضى .

وقال د محمد عفيفي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة ورئيس مهرجان القاهرة الدولي لسينما وفنون الطفل، أن لجان المشاهدة والاختيار ركزت على الأعمال الجيدة فقط من الناحيتين الفنية والفكرية والتى تمثل اتجاهات ومدارس مختلفة فى مجالات فنون الطفل . منوها إلى الاستقرار على بوستر المهرجان في شكله النهائي .

وأضاف أن الأعمال التي وصلت إلى إدارة المهرجان للمشاركة فى هذه الدورة  بلغ عددها أكثر من  165 عملاً ما بين أفلام روائية طويلة  وقصيرة و وثائقية ورسوم متحركة وبرامج تليفزيونية.

وأعلنت د إيمان سند رئيس المركز القومي لثقافة الطفل ومدير المهرجان، أن البوستر إهداء من شركة أروما لأعمال الجرافيك والتي قدمته للمهرجان في حب مصر، وأضافت أنه قد أخذ وقتا طويلا للظهور بهذا الشكل بعد إجراء تعديلات كثيرة حتى يكون معبرا عن مفردات الأطفال ونابع من الأشياء المستخدمة في حياتهم الفنية كالألعاب التكنولوجية وأدوات الرسم والمدرسة ، ليصبح قريبا إليهم ويمثل تنويعات رائعة لما يمكن أن يقدمه الأطفال من أغاني وأفلام وفنون مختلفة.

وأضافت، أن 44 دولة بالإضافة إلى مصر تشارك في المهرجان هذا العام بأفلام تخطت 200 فيلم، كما يقام على هامش المهرجان سوق خيري بمشاركة 19 جمعية خيرية منها جمعية مستشفى 57357 .

تترأس لجنة مشاهدة واختيار الأعمال السينمائية  للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والأفلام الوثائقية الناقدة خيرية البشلاوى وعضوية كل من الدكتورة رشيدة عبد الرؤوف وأحمد الصباح وسناء الشيخ وفايزة هنداوي وياسمين كفافي ورانيا أمين وغادة عاطف.

وتترأس لجنة مشاهدة واختيار أعمال التحريك والتليفزيون الفنانة شويكار خليفة  وعضوية كل من محمد بهجت وسهي العرابي وشهيرة خليفة ومدحت شعلان ومحمد صبيح.

 

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 3890 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.