الجمعة , 19 أبريل 2024

فردوس المالديف:1000 جزيرة ساحرة لا تعترف بإيقاع العصر الحالي

= 775

logo
في جزر المالديف، لن تحتاج هاتفك المحمول ولا كمبيوترك الشخصي، لأن الدقائق في هذه الجزيرة لا تعترف بسرعة العصر الحالي، ولن تسمح لك بذلك.

تشتهر جزر المالديف بطبيعتها الجغرافية وشواطئها البيضاء الجميلة والمياه الياقوتية الزرقاء والأجواء الاستوائية، وتعد حلما رومانسياً للأزواج الجدد لقضاء شهر العسل ومقصداً لعشاق الغوص ولهواة ركوب الأمواج، كما أنها ملاذ للعائلات الباحثة عن الفخامة والخدمات الراقية في أجواء هادئة وودية.

تفتح المالديف أبوابها لجميع الجنسيات حيث إنه ليس هناك حاجة للحصول على تأشيرة دخول قبل الوصول لجزر المالديف. ويتم إصدار تأشيرة دخول لمدة 30 يوماً مجاناً لدى الوصول لجميع الجنسيات. كما تسير شركات الطيران الكبرى والاقتصادية من معظم دول الخليج رحلات يومية ومباشرة إلى مطار مالي الدولي والذي يبعد مسافة تتراوح بين 4 إلى 5 ساعات من دول الخليج المختلفة.

تتألف جزر المالديف من 26 جزيرة مرجانية وتقع في وسط المحيط الهندي. هذه الجزر هي سلسلة من الشعاب المرجانية القديمة التي نشأت حول جوانب البراكين الشاهقة التي تشكلت في عصور ما قبل التاريخ. بعد غرق هذه الهياكل الضخمة في المحيط خلفت وراءها الجزر المرجانية ذات الجمال الطبيعي الذي لا يصدق.

واصبح يتوافد عليها المسافرون الذين يبحثون عن الترفيه والمتعة والهروب من الحياة العصرية والضجيج إلى الاجواء الهادئة بالجزر المرجانية الجنوبية. يقطنها الملديفيون وهم مزيج من أنسال مختلفة واشخاص ودودين للغاية، ويتوزعون على نحو 200 جزيرة فقط من أصل 1192 جزيرة. ويعمل معظمهم في قطاع السياحة أو الصيد أو الصناعات.

تجذب جزر المالديف الآلاف من السياح الذين يأتون لقضاء العطلات على الشواطىء المالديفية لذلك يتم التركيز على تطوير المنتجعات لتعزيز السياحة، حيث تكثر المنافسة بينها على تقديم الأفضل والأرقى ويتسابقون لابتكار النشاطات الترفيهية الممتعة لضيوفهم.

ولأنه لا يمكن شراء جزر المالديف التي يفوق عددها الـ1000 جزيرة، فإن مستثمرين أجانب قاموا بتأجير جزيرة فيتافيلي واستثمروا ما يقارب 100 مليون دولار لتحويلها لأحد أجمل فنادق المالديف وأفخمها.

شاهد أيضاً

يونيو المقبل .. ورزازات المغربية تحتضن مؤتمرا دوليا حول الأمن المائي والسيادة الغذائية

عدد المشاهدات = 15077 تحت شعار “الأمن المائي والسيادة الغذائية وتثمين الرأسمال الثقافي اللامادي بإفريقيا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.