الجمعة , 19 أبريل 2024

الجيش البريطانى ينصح جنوده بالانتحار فى حال سقوطهم بأيدى داعش

= 931


المصدر – وكالات

نصحت قيادة الجيش البريطانى جنودها وموظفيها العسكريين الذين يعملون ضمن القوة ‏البريطانية الخاصة التابعة للتحالف الدولى فى سوريا والعراق بـ"الانتحار" فى حال وقوعهم أسرى بيد تنظيم "داعش" الإرهابى.

وأوردت صحيفة "ديلى ستار" البريطانية عبر موقعها الإلكترونى، أن القوات البريطانية الخاصة تلقت تعليمات بالاحتفاظ بالرصاصة الأخيرة ‏لاستخدامها للانتحار إذا شعرت بخطر الوقوع أسيرا بيد التنظيم وأنه من المستحيل إنقاذهم، مضيفة أن قوات النخبة تلقت أوامر بالقتال حتى آخر رجل بدلا من الوقوع كأسرى أو رهائن بيد مسلحى "داعش".

وقال مصدر للصحيفة "تم إبلاغ القوات الخاصة أنه إذا تم أسرهم فإنه سيتم تعذيبهم قبل ‏ذبحهم أو حرقهم، ويعلمون أنه ليس هناك أية فرصة لإنقاذهم"، مؤكدين أن جميع من يشارك فى البعثة الدولية يعلم المخاطر ومعظم الرجال لن يسمحوا لأنفسهم ‏بالوقوع أسرى فى يد "داعش".

وجاءت هذه التعليمات بعد عملية حرق الطيار الأردنى معاذ الكساسبة حيًا فى أوائل الشهر الماضى وبث فيديو حرقه الشهر الجارى، على يد مسلحى”داعش".

وقال قادة من القوات الجوية البريطانية الخاصة إنه من المستحيل إنقاذهم لأن مسلحى "داعش" ينقلون الرهائن من مكان لآخر حتى لا يتم تعقبهم وتحديد أماكنهم، مضيفين أن سقوطهم كرهائن يعتبر جائزة كبيرة للتنظيم.

شاهد أيضاً

يونيو المقبل .. ورزازات المغربية تحتضن مؤتمرا دوليا حول الأمن المائي والسيادة الغذائية

عدد المشاهدات = 15392 تحت شعار “الأمن المائي والسيادة الغذائية وتثمين الرأسمال الثقافي اللامادي بإفريقيا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.