السبت , 20 أبريل 2024
د. عبد الحميد العبيدي

العبيدي: أكثر من 150 باحثا وباحثة في المؤتمر العلمي الدولي الرابع للبيئة والتنمية المستدامة

= 2361

كتبت – جيهان رفاعي

قال الدكتور عبد الحميد محمد جواد العبيدي، مدير مركز بحوث البيئة، بالجامعة التكنولوجية، بالعراق ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي الدولي الرابع للبيئة والتنمية المستدامة، أن المؤتمر الذي سيقام خلال يومي ٢٤ و ٢٥ نوفمبر الجاري بالقاهرة سيشهد مشاركة أكثر من 150 باحثا وباحثة من مختلف الجامعات العراقية بالإضافة الى مشاركة العديد من الشخصيات العلمية والأكاديمية من الإتحاد العربي والجامعات المصرية.

وأضاف أن المؤتمر يقام بالتعاون بين مركز بحوث البيئة في الجامعة التكنولوجية ببغداد والإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، وذلك في فندق إنتركونتننتال سيتي ستارز بالقاهرة، وسيفتتحه الأستاذ الدكتور أمين دواي ثامر رئيس الجامعة التكنولوجية ببغداد والدكتور أشرف عبد العزيز الأمين العام للإتحاد.

تتضمن جلسة الافتتاح محاضرة يشارك فيها الأستاذ الدكتور بهرام خضر مولود من جامعة صلاح الدين، والأستاذ الدكتور نجاح عبود حسين من جامعة البصرة.

كما يتضمن اليوم الأول ورشة عمل عن الإدارة البيئية المتكاملة للموارد المائية يشارك فيها الأستاذ الدكتور حسين العطفي الأمين العام للمجلس العربي للمياه ووزير الموارد المائية المصري الأسبق، والأستاذ الدكتور علي عبد الزهرة اللامي عضو هيئة المستشارين بمكتب دولة رئيس الوزراء بالعراق ، كما تستمر الجلسات العلمية وعلى مدى يومين يطرح خلالها مئة وعشرون بحث في مختلف القضايا البيئية.

شاهد أيضاً

صدق أو لا تصدق… جثة تذهب إلى البنك لسحب قرض.. !

عدد المشاهدات = 2854 ألقت الشرطة في البرازيل القبض على امرأة اصطحبت جثة، زعمت أنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.