السبت , 20 أبريل 2024
مجلس النواب

فتح باب الترشح للبرلمان ولمدة 10 أيام

= 1263


منى كمال

بدأت اليوم الأحد اللجنة العليا للانتخابات فى تلقى طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب 2015 ، من خلال لجان انتخابات المحافظات التى شكلتها اللجنة العليا للانتخابات فى 27 محافظة على مستوى الجمهورية ، والتى يرأسها رئيس المحكمة الابتدائية فى كل محافظة وعضوية قاض بمحاكم الاستئناف ، ومستشار بمجلس الدولة وأحد نواب هيئة قضايا الدولة ، وأحد نواب رئيس هيئة النيابة الإدارية.

وستبدأ اللجان اليوم فى استقبال المرشحين ولمدة 10 أيام حيث سيتم غلق باب الترشح للانتخابات يوم 17 فبراير الجارى ، وسيقدم طلب الترشح لعضوية مجلس النواب فى الدوائر المخصصة للانتخاب بالنظام الفردى من طالبى الترشح أو وكيل عن المترشح كتابة إلى لجنة انتخابات المحافظة التى يختارها للترشح.

ويكون طلب الترشح مصحوبا ببيان يتضمن السيرة الذاتية للمترشح وبصفة خاصة خبراته العلمية والعملية ، وصحيفة الحالة الجنائية لطالب الترشح ، وبيان ما اذا كان مستقلا أو منتميا إلى حزب واسم هذا الحزب ، واقرار ذمة مالية له ولزوجته وأولاده القصر ، والشهادة الدراسية الحاصل عليها ، وشهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الاعفاء منها ، وايصال ايداع مبلغ ثلاثة آلاف جنيه تودع بخزانة المحكمة الابتدائية المختصة بصفة تأمين.

إضافة إلى تقرير طبى يفيد تمتع المترشح باللياقة البدنية والذهنية والنفسية بالقدر الذى يكفى لاداء واجبات العضوية ، وأنه ليس من متعاطى المخدرات والمسكرات.

شاهد أيضاً

صدق أو لا تصدق… جثة تذهب إلى البنك لسحب قرض.. !

عدد المشاهدات = 2931 ألقت الشرطة في البرازيل القبض على امرأة اصطحبت جثة، زعمت أنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.