الخميس , 28 مارس 2024

افتتاح معرض “ذاكرة” للمصورة العمانية داليا البسامية

= 1392


مسقط – محمد سعد

افتتح مساء بمقر الجمعية العمانية للتصوير الضوئي بمسقط المعرض الشخصي الأول ( ذاكرة ) للمصورة الضوئية داليا بنت محمد البسامية عضوة الجمعية، وذلك تحت رعاية أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة بحضور الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الاعلام والدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون .

اشتمل المعرض على 27 صورة تركيبية تجمع ما بين التجريد والطبيعة الصامتة وحياة الناس .. حيث تمثل تلك الأعمال الفوتوغرافية انعكاسات لأفكار ومشاهد عالقة في ذاكرة المصورة من واقع الحياة التي شاهدتها والتي عبرت من خلالها بصور تركيبية تحمل طابعا مميزا تعبر عن ذائقتها الفنية.

وقال وزير السياحة راعي المناسبة في تصريح له ان المعرض احتوى على لوحات تمثل جانبا من البيئة والمواقع الاثرية والحضارية بالسلطنة وقد استخدمت المصورة في التقاط الصور اسلوبا فنيا حديثا.

وأضاف : ان وزارة السياحة سبق لها وان نظمت مسابقة لأفضل الصور والمناظر والأماكن السياحية الجميلة بالسلطنة.. مشيرا معاليه الى ان الوزارة تسعى مستقبلا لإعادة هذه التجربة بهدف اعطاء السياح القادمين للسلطنة فكرة عن جمال الطبيعة الذي حبا الله به هذا الوطن المعطاء.

الجدير بالذكر أن المصورة الضوئية داليا البسامية كان لها عدة مشاركات في العديد من المعارض كمعرض ( أطياف متوهجة ) 2009 و 2014 ومعرض( فكر) بمناسبة افتتاح قاعة مسقط للفنون بوزارة التعليم العالي 2012 وشاركت ايضا في المعارض السنوية منذ 2004 وحتى 2010 ولها مشاركات خارجية متمثلة في مسابقة آل ثاني للتصوير 2008 ومسابقة الإمارات 2008 – 2009 وفي الأسبوع العماني الثقافي ببرلين 2006 .

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تواصل تنفيذ مشروعاتها السياحية وإطلاق حزمة ترويجية تستهدف الأسواق الخليجية والخارجية

عدد المشاهدات = 14821 مسقط، وكالات: تواصل سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة، تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.