الخميس , 25 أبريل 2024

المساواة بين الجنسين ..شعار الملتقى الثقافي الفني الاول بشفشاون

= 1949

شفشاون – حياتي اليوم

تحت شعار” الفن في خدمة المساواة بين الجنسين” سيتم تنظيم الملتقى الثقافي الفني الاول بشفشاون يومي 3- 4 ابريل القادم بشراكة بين جمعيتي وطاء حمام للفنون والابداع وجمعية التراث للفن الحضرة الشفشاونية .

وبهذه المناسبة قالت حنان مضيان رئيسة جمعيتي وطاء حمام للفنون والابداع وجمعية التراث للفن ان برنامج الملتقى يتضمن سيشهد العديد من الفعاليات ومنها ندوة فكرية وأمسية فنية حية تجمع بين الشعر والموسيقى التراثية .

الجدير بالذكر ان مجموعة التراث لفن الحضرة الشفشاونية برئاسة حنان مضيان تمكنت من كسب جمهور مدينة شفشاون و أصبحت تتميز بطابعها التراثي التقليدي الذي يعشقه أهل المدينة ..

وتأسست المجموعة عام 2012 بشفشاون وقد نالت شرف تأطير القيدومة الحاجة عائشة أبراق وهي السيدة التى كافحت للحفاظ على هذا الموروث الصوفي والثقافي باقليم شفشاون .

ومجموعة التراث لفن الحضرة الشفشاونية العريقة تسعى بكل الطرق للمحافظة على هذا الموروث الصوفي كما هو منذ عصور من خلال القصائد الصوفية فى مجال الحضرة النسائية التى تتميز بها مدينة شفشاون عن باقي المدن من حيث الكلمات واللحن والايقاعات المختلفة القديمة .. كما تسعى هذه المجموعة على نشر وتعليم هذا الفن الراقي كما هو دون اي تغيير فى طابعه الأصلي .

شاهد أيضاً

الكاتبة عبير نعيم أحمد تنعي فقيد الشباب أبو بكر عبد الله

عدد المشاهدات = 617 ببالغ الحزن والأسى نعت الكاتبة عبير نعيم أحمد عضو اتحاد كتاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.