الثلاثاء , 23 أبريل 2024

خبراء يناقشون أحوال الاقتصاد في مؤتمر “مصر على المسار”

= 745

 

الاسكندرية – علا ضيف

أقيمت بقاعة الطابية بشيراتون المنتزه، فعاليات مؤتمر "مصر على المسار" بحضور لفيف من رجال الاعمال والاقتصاد ومسئولي الوزارات والجهات الحكومية ، وذلك لعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الصناعة والتجارة وإتاحة الفرصة للاستثمار وإقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بدعم من البنك المركزي والبنك الدولي،  حرصا من منسقي المؤتمر  على التواصل الدائم بين الوزارات والهيئات الحكومية  وخلق جو من الشفافية لاظهار الصورة الحقيقية للإقتصاد المصري.

افتتح المؤتمر الاعلامي علاء بسيوني نائب رئيس التلفزيون المصري وتم عرض رؤى ممثلي الوزارات بكل شفافية ووضوح حيث استفاض دكتور فخري الفقي استاذ الإقتصاد ومساعد مدير صندوق النقد الدولي في تحليل الوضع الإقتصادي الحالي مقارنة بما كان علية في السنوات الماضية وأكد من خلال حديثة أنه بالفعل" مصر على المسار" والطريق الصحيح نحو الإصلاح الإقتصادي مستشهدا بالتغيرات  التي دونها المنحنى الإقتصادي المصري في الآونة الأخيرة. 

وعرضت الأستاذة سارة عيد نائب مساعد وزير المالية للسياسات المالية الكلية والمنسق العام لمبادرة الشفافية فلما تسجيليا يتسم بالشفافية والوضوح يعرض خطة وزارة المالية ودورها في الإرتقاء بمعدلات الإنفاق وتقليل الفجوة بين الصادرات والواردات لتقلص الفجوة بينهما وهو ما يسمى بالميزان التجاري وفصلت ماهية القيمة المضافة.

كما احتوت المنصة على قامات تحتذى في إدارة الفكر الإقتصادي  حيث  تحدث المهندس أحمد علاء مدير مشروع "مرغم" بوزارة التجارة والصناعة عن المشروعات المطروحة لمصانع البلاستيك ووحدة التدريب المجانية للشباب تشجيعا لإقامة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ، وعرض ممثل البنك المركزي التسهيلات البنكية لإقامة مثل تلك المشروعات والتي يمنحها البنك الاهلي المصري.

وظهر من خلال المؤتمر الدور الفعال لمؤسسة تواصل صاحبة الفكرة والمنسق العام لمبادرة "انا هقولك" دكتور أسامة مصطفي والأستاذ أحمد بسيوني الخبير الاقتصادي.

ويشار كذلك إلى الدور التعاوني لمجلس إدارة قرية عبد الوهاب حيث احتضنت فكرة المؤتمر إيمانا بضرورة مساندة الإقتصاد المصري وتقديم كافة التسهيلات لتحقيق اهداف المؤتمر واحداث الإنتعاش الاقتصادي الذي  يعد الركيزة الأولى والهدف الأسمى لمؤتمر "مصر على المسار".

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 905 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.