السبت , 27 أبريل 2024
منتحب مصر

هل يقف التاريخ مع الفراعنة في مواجهة خيول بوركينا فاسو..الليلة؟

= 851


الجابون – حياتي اليوم

يلتقى فى تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة، باستاد "لاميتى" بالعاصمة الجابونية ليبرفيل، مباراة المنتخب المصري مع نظيرة بوركينا فاسو فى مباراة مصيرية بدور نصف نهائى كأس أمم أفريقيا والمقامة حاليًا بالجابون.

يغيب الثلاثى محمد عبد الشافى ومروان محسن ومحمد الننى لاعبو المنتخب الوطنى عن مباراة اليوم بسبب الإصابة، وأصبحت مشاركتهم مع المنتخب في باقي مباريات البطولة أمرا شبه مستحيل، حيث يعاني محمد النني من شد في السمانة، بينما يعاني عبد الشافي من التواء في الكاحل ومروان محسن من قطع في الرباط الصليبي.

يدير المباراة تحكيماً السنغالى مالانج ديدهيو، يعاونه فى إدارة اللقاء مواطنة الثنائى جبريل كامارا والحاجى ماليك سامبا مساعدين.

تقابل الفراعنة مع منتخب "الخيول" في 5 مناسبات سابقة ، ويحظى منتخب مصر بالنصيب الأكبر بالفوز في 3 مباريات ، وتعادلا فى مباراتين ، بينما لم تفز بوركينا فاسو في أي مواجهة مع الفراعنة.

وكانت آخر مواجهة رسمية بين المنتخبين في الأول من فبراير عام 2000 ، ضمن دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية و التى كانت تستضيفها غانا ، وانتهت بفوز مصر بأربعة أهداف مقابل هدفين .

وقد استطاع الفراعنة التأهل إلى نهائي كأس إفريقيا 1998 بعد فوزه على الخيول البوركينية فى نصف نهائى البطولة بهدفين نظيفين ، ليواجه منتخب جنوب إفريقيا ويتوج باللقب الرابع .

شاهد أيضاً

تشكيل الزمالك المتوقع أمام دريمز الغانى.. شلبى وشيكابالا والجزيري فى الهجوم

عدد المشاهدات = 6923 يستضيف الزمالك نظيره دريمز الغانى فى ذهاب نصف نهائى الكونفدرالية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.