الأربعاء , 24 أبريل 2024

النوم المبكر يحميك من القلق والاكتئاب

= 1031


شيماء محمود

من المعروف أن النوم المبكر وصفه ساحره لعلاج القلق والتوتر والأكتئاب , فبرغم انها وصفه لا يستيعين بها الأطباء في روشتات الدواء , الا انها تحمل فوائد كثيره ……
****وأقدم اليك فوائد النوم المبكر :
* يخفف الشعور بالأجهاد والتوترات الناجمة عن الأعمال اليومية حيث يساعد النوم المبكر علي استرخاء الجسم والعقل معا .
* يحفز الطاقة الأيجابية ويشعر الأنسان بأنه يمتلك طاقة ايجابية فنلاحظ ان الذين ينامون مبكرا ويأخذون قسط وافر من الراحة الجسدية متفائلون ولديهم توقعات ايجابية ولا يشعرون بالقلق او الملل .
* النوم المبكر ينعش الذاكرة ويعززها , فالعقل يشعر بالصفاء والهدوء بسبب النوم العميق لفترة كافية مما يفسر لنا قوة تركيز الشخص في حاله نومه واخذه قسط وافر من الراحة .
* النوم المبكر يحافظ علي الوزن فالناس الذين يميلون للنوم في وقت متأخر من الليل كثيرا ما يعانون من السمنة بسبب تناولهم وجبات اضافية تساعدهم علي تحمل السهر وبالتالي هذا يؤثر علي وزنهم , لذا يعتبر النوم المبكر مفيد في الحفاظ علي الوزن .
* يعمل علي زيادة الأنتاجية فا الذهاب الي السرير مبكرا واخذ قسط وافر من الراحة يعمل علي زيادة قدرة الأنسان علي الأنتاج , فعاده الشخص الذي اعتاد علي النوم مبكرا ما تكون لديه قدرة فائقة علي الأنجاز مع عدم الشعور بالتعب او الأجهاد سواء البدني او النفسي .
* يزيد الحيوية والنشاط فاالناس الذين ينامون مبكرا اكثر حيوية ونشاط في اليوم التالي , وقد اثبتت احدث الدراسات العلمية ان النوم المبكر يعمل علي زيادة " الأيض" في الجسم وهذا بدوره يساعد علي زيادة الطاقة الأجمالية للشخص.

شاهد أيضاً

د. عائشة الجناحي تكتب: لو كان خيراً

عدد المشاهدات = 1962 ألطاف رب العالمين تجري ونحن لا ندري، فكل شر يقع بنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.