الخميس , 28 مارس 2024

وآدي باتشيكو كمان هرب..يا زمالك!

= 1011


محمد أبو سمرة

صدمة جديدة، تلقاها نادى الزمالك وجماهيره، بعد هروب البرتغالى جايمى باتشيكو المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى، ليصبح باتشيكو الراحل رقم 20 فى أخر 10 سنوات للزمالك، يأتى ذلك بعد يومين فقط من صدمة رحيل مؤمن زكريا الورقة الرابحة للفريق وإنضمامه للغريم التقليدى الأهلى.

وتعاقد باتشيكو مع الزمالك رسميا فى 10 أكتوبر الماضى مديرا فنيا للفريق خلفا لحسام حسن، وقاد الفريق فى 11 مباراة بالدورى، فاز فى 9 وتعادل مرة واحدة وخسر أخرى، وعلى الرغم من الخسارة الوحيدة أمام إنبى إلا أنها هزيمة أشعلت كل شىء داخل الزمالك.

وكان من المفترض أن يحصل باتشيكو على إجازة قبل منتصف الشهر الجارى وتحديدا فى 8 يناير، إلا أنه فاجأ الجميع وتوجه إلى المطار من أجل السفر.

بالرغم من خلافات باتشيكو الأخيرة مع إدارة النادى، ورفض باتشيكو تحميله مسئولية ضياع صفقة مؤمن زكريا لحرصه على إشراكه أساسيا وعدم موافقته على طلب رئيس نادى الزمالك بإبقاء اللاعب على دكة البدلاء، خاصة وأن اللاعب كان متألقًا ومن الصعب عدم إشراكه، هذا بالإضافة لعدم وجود شرط جزائى فى عقد باتشيكو، وبالتالى لن يتحمل أى أعباء مادية بعد هروبه.

وكذلك العرض المغرى الذى تلقاه من مسئولى نادى الشباب السعودى كان العامل الأكثر تأثيرًا فى هروب البرتغالى، حيث سيتقاضى باتشيكو راتبا قدره 350 ألف دولار كمدير فني للشباب السعودى خلفا للألمانى راينارد ستامب.

وغادر باتشيكو القاهرة فى ساعة مبكرة من صباح الخميس بصحبة معاونه ناتال، وقام بإبلاغ إسماعيل يوسف مدير الكرة بالفريق برسالة على هاتفه المحمول فى الواحدة ظهر اليوم، بأنه سافر إلى البرتغال لقضاء فترة أجازة أعياد الميلاد، ليسافر بعدها إلى السعودية لقيادة فريق الشباب السعودى.

وذكر موقع "أهرام سبورت" أن باتشيكو قام بتوقيع عقوده مع الشباب السعودى قبل مباراة إنبى، وإنتظر الفرصة المناسبة لإعلان رحيله عن القلعة البيضاء، حيث تواجد أحد مسئولى نادى الشباب السعودى بالقاهرة لمدة 8 ساعات يوم 22 ديسمبر الماضى وأتم التعاقد مع باتشيكو، وطلب باتشيكو من مسئول الشباب السعودى عدم الإعلان وقتها عن التعاقد رسميا حتى ينتهز الفرصة الملائمة لإعلان رحيله عن الزمالك.

من ناحية أخرى، عقد مجلس إدارة نادى الزمالك إجتماعاً طارئ عصر الخمي، لمناقشة تداعيات هروب باتشيكو وسفره دون الحصول على إذن النادى، كما ناقش المجلس كيفية التعامل مع الأزمة.

ويتردد أنباء داخل نادى الزمالك عن إقتراب أحمد حسام ميدو، من العودة لتولى القيادة الفنية للفريق، حيث كان مجلس الزمالك يضع فى حساباته إمكانية هروب باتشيكو فى أى وقت وإتخذ قراراً سرياً بتولى ميدو المسئولية فى حالة رحيل باتشيكو، كما دخل البرازيلى جورفان فييرا مدرب الزمالك السابق، دائرة المرشحين بقوة لتولى قيادة الفريق من جديد بترشيح من قبل أعضاء مجلس الإدارة، نظراً لعدم إرتباطه الفنى بعقد مع أحد الفرق فى الوقت الحالى.

شاهد أيضاً

موعد مباراة الزمالك أمام مودرن فيوتشر فى الكونفدرالية.. والقنوات الناقلة

عدد المشاهدات = 298 يواصل فريق الزمالك بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز، الاستعداد لمواجهة مودرن فيوتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.