الجمعة , 29 مارس 2024

ملحق الدفاع المصرى بمسقط يحتفل بالذكرى 43 لانتصارات أكتوبر

= 976


مسقط – حياتي اليوم

أقام ملحق الدفاع المصرى فى سلطنة عمان العقيد أ . ح . هاني السيد جاد ‏مساء الأحد ، حفل استقبال بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين لانتصارات أكتوبر ‏المجيدة.

بدأ الحفل بالاستماع للسلام الجمهوري المصري والسلام الوطنى العمانى بعد ذلك ألقى العقيد هاني السيد جاد ملحق الدفاع المصرى كلمة رحب فيها بضيف الشرف والحضور، وأكد من خلال كلمته أن ذكرى انتصارات أكتوبر ستظل عنواناً لكبرياء مصر والأمة العربية، وقال ان حرب وانتصار أكتوبر المجيد حرب العزة والكرامة ووسام كبرياء مصر والأمة العربية تشكل أسمى تجسيد لمعاني الحرب العادلة التي تستهدف رد العدوان وإستعادة الكرامة وتحرير الأرض .. ولم تكن فقط إنتصاراً عسكرياً مازال يدرس في أعرق الأكاديميات العسكرية بل مثلت ملحمة كفاح متكاملة صنعها المقاتل المصري مدعوماً من أشقاؤه العرب ومن كل الأحرار في العالم .

واضاف ملحق الدفاع : لقد كانت الحرب أولى الخطوات للتحرك نحو السلام العادل الشامل .. سلام من مبدأ القوه وليس الضعف والهزيمة .. وقد أصر الشعب وجيشه على النجاح وحققه وأصبح ذلك منهج حياة نتذكره كلما حل بنا تحدٍ جديد .. وقد سجل الجيش المصري بحروف من ذهب في صحائف من نور ميلاد جديد لمصر الكنانة والأمة العربية جمعاء .. ومنحت حرب أكتوبر المصريين دروساً لاتنتهى من الإصرار والعزيمة والرغبة في النجاح والتفكير الدائم نحو البناء .
وقال العقيد هاني : لقد أثبت جيش مصر على مر العصور أنه المؤتمن على إختيارات المصريين وأنه لن يفرط في حماية حدوده أو تأمين الجبهة الداخلية والمحافظة على الأمن والإستقرار مع ممارسة أقصى درجات ضبط النفس للحفاظ على أبناء وطنه .

واضاف : يأتي الإحتفال بإنتصار أكتوبر هذا العام بالتزامن مع مرور ثلاث سنوات على ثورة يونيو المجيدة والتي تمكن الشعب المصري بفطنته يسانده جيشه من تصحيح مسار ثورة يناير المجيدة من مخططات إستغلال المشهد الداخلي لتوجيه دفة الأمور في إتجاه لاتخدم الأهداف النبيلة لثورته العظيمة .

إن القوات المسلحة المصرية هي عماد الدولة وهى جيش وطنى شريف محب لبلادة ومنفذ لإرادة شعبة وهو جيش ذو طبيعة خاصة وجزء من النسيج الوطني وعلاقته بالشعب علاقة فريدة من نوعها لاتوصف بالكلمات .. وفى وقت السلم يعد الجيش المصري جزء هام وعنصر رئيسي في قاطرة التقدم لتنفيذ المشاريع القومية ومشاريع البنية التحتية لما يتوافر له من إمكانيات وإنضباط  ذاتي عالي .

وعن العلاقات المصرية العمانية قال العقيد هاني السيد ان علاقات مصر مع عمان علاقات متميزة منذ قديم الأزل وتعد نموذجاً يحتذي به – لاسيما أن الصلات الوثيقة بين الشعبين تعود إلى عهد القدماء المصريين … وفى هذا السياق أشاد ملحق الدفاع بدعم سلطنة عمان الدائم والفاعل لمصر .. فقد ساندتها في حرب أكتوبر وحتى ثورتي 25 يناير2011 ، 30 يونيو 2013 ولم يتوقف الدعم عند ذلك بل حرصت السلطنة على دعم مصر سياسياً في حربها على الإرهاب وإقتصادياً في مؤتمر شرم الشيخ العام الماضي لدعم الإقتصاد المصري .

حضر الاحتفال صبري مجدي صبري السفير المصرى لدى سلطنة عمان واللواء ركن طيار مطر العبيدي قائد سلاح الجو السلطاني .. ضيف شرف الاحتفال، وأعضاء السفارة المصرية بمسقط، وسفراء ومديرى مكاتب دفاع بعض الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى
 

شاهد أيضاً

تضامنًا مع غزة.. إلغاء احتفالات تعامد الشمس على رمسيس الثاني بأسوان

عدد المشاهدات = 23900    قررت الهيئة العامة لقصور الثقافة، إلغاء الاحتفالات والعروض الفنية والاستعراضية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.