الخميس , 28 مارس 2024

مراكش تحتضن منتدى الأعمال الخاص للتعاون العربي

= 1785

maroc-1maroc-2


كتب – محمد سعد

تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة للفنون تحتضن مدينة مراكش المغربية منتدى الاعمال الخاص للتعاون العربي من 11 إلى 15 أكتوبر القادم.. وذلك بفندق نوره باريير بمراكش .

وبهذه المناسبة قالت زوليخة غلاب .. صاحبة ومنظم الملتقى ورئيس مجلس ادارة زولاي بيرفيوم : ان الملتقى سيشهد لقاءات ثنائية بين فاعلين اقتصاديين مغاربة وعرب. . ومحاور مختلفة منها آليات الانتقال من التسويق المحلي إلى التسويق العالمي .. الى جانب محور التكنولوجيا الحديثة وتسهيل الولوج للاستثمار العابر للحدود.. وتقديم مشاريع استثمارية قابلة للإنجاز وخلق آلية للتشبيك من أجل إنجازها.

ومحور آخر يدور حول المستثمرين العرب وحماية البيئة والتنمية المستدامة واضافت زوليخة :  ويشمل الملتقى ورش عمل إلى جانب تنظيم حفلات ولقاءات عمل وتنظيم رحلة استكشافية وترفيهية.

ويختتم الملتقى بحفل اختيار ملكة جمال المغرب وذلك في إطار ملكة جمال العرب .. وتكريم الوفود المشاركة والشخصيات العامة .

وقال عبدالعزيز المجرفي .. المنسق العام لدول الخليج فى الملتقى ان  الملتقى يعتبر فرصة للتعرف على ثقافات المشاركين وقضاء أيام سياحية للمدينة الحمراء وحضور حفل مسابقة ملكة جمال العرب  ( اقصاءيات المغرب ) .

أما  الفاعلين في القطاع الخاص يعتبرون الركيزة الأساسية للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها مختلف الدول العربية. . باعتبار أن القطاع يطلع بمسؤولية بناء الاقتصاد وتوفير فرص العمل والقضاء على البطالة وتطوير الشراكات الاقتصادية والثقافية والسياحية العابرة للحدود العربية .

واضاف المجرفي : يأتي منتدى الأعمال الخاص للتعاون العربي الذي سينظم هذه السنة في دورته الأولى بمدينة مراكش بالمملكة المغربية تحت شعار :"الشراكة الاقتصادية والثقافية والسياحية بين العرب … ضمان للاستقرار ودعم للتنمية المستدامة ." لرفع اللثام عن الدور الرائد الذي يقوم به القطاع الخاص لتشجيع الاقتصاد والاستثمار والتشييد في تنفيذ بعض المشاريع العابرة للدول وفتح آفاق جديدة أمام  الفاعلين الاقتصاديين للتواصل وتبادل الخبرات والتجارب وتأسيس أرضية جديدة في الشراكة وخلق استثمارات جماعية تحقق الربح وتساهم في التنمية المستدامة .

وقال عبدالصمد وسامح .. منسق البرنامج والمستشار الإداري  أن الهدف من الملتقى هو التعريف بالدور الرائد الذي يقوم به القطاع الخاص في مجال الاستثمار والتنمية المستدامة .. ودعم فرص التشبيك بين المستثمرين العرب لخلق مشاريع استثمارية كبرى. . والتعريف بفرص الاستثمار المتاحة في المغرب .

وخلق منصة الكترونية للتعريف بفرص الاستثمار وتبادل الخبرات والتجارب وتقديم خدمات عابرة للحدود بين الدول العربية.

شاهد أيضاً

تضامنًا مع غزة.. إلغاء احتفالات تعامد الشمس على رمسيس الثاني بأسوان

عدد المشاهدات = 23721    قررت الهيئة العامة لقصور الثقافة، إلغاء الاحتفالات والعروض الفنية والاستعراضية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.