الإثنين , 24 يناير 2022
الرئيسية / ملعبي / تعرف على “عواجيز الفرح” في الدوري المصري

تعرف على “عواجيز الفرح” في الدوري المصري

= 646


محمد أبو سمرة

فى نسخته الجديدة 2016/2017 ، يشارك عدد من اللاعبين كبار السن في الدوري المصري، الذى أطلق عليهم "عواجيز الملاعب"؛ نظرًا لكبر سنهم وقدرتهم على العطاء واعتماد أنديتهم عليهم بشكل كبير.

نادى الشرقية الصاعد حديثا للدورى الممتاز أكثر الأندية التى تحتضن اللاعبين كبار السن، بعدما أصر طارق يحيى المدير الفنى للفريق على التعاقد مع بعض عناصر الخبرة لانتشال الفريق من عثرته والوقوف فى وجه الأندية الكبرى على أمل البقاء فى الدورى الممتاز، بعدما أقنع المدير الفنى أيمن عبد العزيز على العودة للملاعب بعد موسم كامل قضاه بالمنزل، بالإضافة للتعاقد مع المعتصم سالم صاحب الـ36 عامًا وغيرهم من أصحاب الخبرات.

وفيما يلى أكبر لاعبى الدورى المصرى فى موسمه الجديد.

عصام الحضرى

حارس مرمى وادى دجلة، صاحب الـ44 ربيعًا، يمتلك سيرة ذاتية كبيرة منذ انتقاله من دمياط للأهلى عام 1995، خاصة أنه مازال قادرا على العطاء بعدما ضرب جميع الأرقام القياسية المسجلة باسم الحراس، وأجبر الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى على ضمه بل والاعتماد عليه فى بعض المباريات، فهل يشهد الموسم الجديد من الدورى المصرى استمرار تألق اللاعب.

أيمن عبد العزيز

مدافع وسط الشرقية، صاحب الـ38 عاما، عاد للملاعب بناء على رغبة من طارق يحيى المدير الفنى لأبناء الزقازيق، الذى تعاقد مع المدافع الدولى السابق حتى يكون قائدا للفريق بالدورى العام خلال موسمه الجديد، ويستطيع لم شمل اللاعبين، خاصة أن عبد العزيز يتميز بالحنكة والخبرة بالدورى

محمد عبد المنصف

حارس مرمى إنبى، صاحب الـ39 ربيعا، ينطبق عليه نغمة "كل ما تكبر تحلى"، فالحارس الدولى منذ رحيله عن الزمالك وهو فى حالة تألق دائمة لذا فإنه يرفض الاعتزال فى ظل المستويات الرائعة التى يؤديها مع المارد البترولى وقيادته للفريق سواء داخليا عندما يشارك بشكل أساسى أو خارجيا عندما يكون جالسا على الدكة.

أمير عبد الحميد

الحارس الثالث الأكبر سنا فى الدورى، حارس مرمى الإنتاج الحربى، صاحب الـ37 عاما، من الحراس الذين أثبتوا كفاءتهم مع الأندية التى شارك معها منذ رحيله عن الأهلى وقدم مستوى مختلفا خلال الموسم المنقضى مما دفع إدارة الإنتاج للتمسك به لحماية عرين النادى العسكرى خلال الموسم الجديد من الدورى العام.

محمود عبد الحكيم

حاوى الإنتاج الحربى، صاحب الـ38 ربيعا، من اللاعبين المعمرين فى الدورى المصرى، فقد ظهر مع بتروجت عند صعوده عام 2005، ومنذ ذلك الوقت وهو لاعب بالدورى، انتقل من بتروجت بعد أكثر من سبع مواسم قضاها داخل جدران النادى البترولى إلى المصرى البورسعيدى، ثم رحل عنه للإنتاج الحربى بداية الموسم الماضى، ورغم رغبته فى الرحيل بداية الموسم، إلا أن شوقى غريب المدير الفنى للإنتاج أقنعه بالبقاء ليستمر فى اللعب فى الموسم الجديد.

أحمد عيد عبد الملك

صانع ألعاب حرس الحدود، صاحب الـ36 عاما، من أكثر اللاعبين مشاركة بالدورى، فمنذ رحيله عن الزمالك فى فترة الشباب إلى المحلة ثم أسوان مرورا بحرس الحدود التى شهدت أفضل فترات حياته الكروية، انتقل بعدها للزمالك شارك معه فى موسمين ثم انتقل بناء على رغبته إلى طلائع الجيش التى يشارك معها للموسم الثانى فى العام المقبل.

أسامة محمد

قائد بتروجت، صاحب الـ37 عاما، صعد مع بتروجت عام 2005 ومن وقتها يشارك بشكل أساسى مع ممثل الفريق البترولى، رفض كل العروض التى وصلته خلال فترة الشباب للانتقال إليها أحدها من الأهلى لرغبته فى الاستمرار مع بتروجت.
 

شاهد أيضاً

مصر تواجه السنغال… والجزائر مع الكاميرون..تعرف على قرعة الجولة الأخيرة لتصفيات كأس العالم 2022

عدد المشاهدات = 2421    أجريت مساء اليوم السبت بين 10 منتخبات إفريقية، قرعة الجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: