الجمعة , 29 مارس 2024

تركيا “تغري” السياح الخليجيين للعودة إليها بعد الانقلاب الفاشل!

= 806

 

اسطنبول – حياتي اليوم

تسعى الحكومة التركية بالتعاون مع الخطوط الجوية التركية والفنادق، إلى حض العرب عموماً والخليجيين خصوصاً، على الذهاب إلى تركيا، بعد التحذيرات التي أصدرتها حكوماتهم بتجنب السفر إليها، تحسباً لوقوع مزيد من الأحداث.

وذكرت تقارير ان نسبة إشغال طائرات «الخطوط الجوية التركية» القادمة والمغادرة من وإلى المنطقة العربية عموماً والخليج خصوصاً، تراجعت إلى 70 في المئة، بعدما كانت تصل أحياناً إلى 100 في المئة في موسم الصيف والأعياد، وإلى 80 في المئة في الأيام العادية.

وتدرس «الخطوط التركية» حالياً تسيير رحلات مباشرة من الدول العربية من ضمنها دول الخليج إلى مدن سياحية تركية من دون التوقف في إسطنبول لتشجيع السياح العرب على السفر إلى تلك الوجهات. وقال إن «تركيا آمنة وترحب بالزوار الخليجيين والعرب لقضاء عطلاتهم في المدن التركية».

وتشير أرقام رسمية من وزارة السياحة التركية إلى أن عدد الزوار الأجانب إلى تركيا بلغ نحو 36.24 مليون شخص في 2015، في مقابل حوالى 36.86 مليون خلال 2014 بمعدل تراجع 1.61 في المئة، بعدما منعت روسيا مواطنيها من السفر إلى تركيا وبدء سلسلة التفجيرات.

وأظهرت البيانات أيضاً تراجع الإيرادات السياحية بنحو 8.3 في المئة في 2015 بأكمله إلى 31.46 بليون دولار، وارتفعت إلى 50 بليون دولار هذا العام.

شاهد أيضاً

فى أسبوع …إسرائيل تقتل أكثر من 100 من العاملين فى تقديم المساعدات بغزة

عدد المشاهدات = 9956 أعلن مكتب الإعلام الحكومى في غزة، الأربعاء، أن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.