الخميس , 28 مارس 2024

صخب الألوان في معرض الفنان أيمن طاهر بدار الأوبرا المصرية

= 1142


رانيا هيكل

افتتحت د. إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية، معرض الفنان أيمن صلاح طاهر بعنوان “تباين”، وذلك بقاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا.

يضم المعرض نحو 60 لوحة يسيطر عليها اللونين الأبيض والأسود، يُلاحظ فيها ميل الفنان إلى إحداث نوعاً من الصخب اللوني مستفيداً من التباين الشديد بين الأبيض والأسود بدرجاته المختلفة والثرية.

ولعل هذا الصخب يأتي متناغماً مع طرح الفنان لموضوعات تتناول العلاقات الإنسانية كعلاقة الرجل والمرأة، والصراع من أجل البقاء، والمشاعر الثائرة، وغيرها من الموضوعات والقضايا شديدة الحبكة الدرامية والفنية.

تصور اللوحات أيضا قدرات مبدع حقيقي ينتمي لمدرسة تمزج بشكل كبير بين تكنيكات التصوير الفوتوغرافي وبين أدوات وأساليب التصوير الزيتي باستخدام تقنيات الأبيض والأسود التى تغوص فى التفاصيل الدقيقة لتصنع رؤية تجريدية فى نهاية الأمر ، فأتت أعماله تجسيداً للحركة الإنسانية ولكن في قوالب موسيقية تصويرية راقصة وصاخبة ومتفردة.

يُشار أن الفنان أيمن صلاح طاهر هو نجل الفنان التشكيلي الراحل صلاح طاهر أحد رواد الفن التشكيلي المصري ومن أبرز وأهم الأسماء الخالدة في سجله الريادي، وللفنان أيمن طاهر العديد من المعارض الفردية على المستوى المحلي والدولي بأكبر وأشهر المتاحف وقاعات العرض بالعالم، كما يُعرف عن الفنان موهبته المتميزة في مجال التصوير الفوتوغرافي.

ويستمر المعرض حتى 30 ديسمبر الجاري.

شاهد أيضاً

حفلات “ليالي المقامات الروحية” في بيت السناري .. كاملة العدد

عدد المشاهدات = 8526 شهد بيت السناري بحي السيدة زينب، انطلاق حفلات “ليالي المقامات الروحية” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.