الخميس , 25 أبريل 2024

عالم نوبل يكشف: مدينة زويل تعمل على حل مشكلة الطاقة فى مصر

= 886


محمد معاذ

كشف عالم نوبل الدكتور أحمد زويل، أن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا تعمل على تحويل الطاقة الشمسية إلى كهربائية للقضاء على مشكلة الطاقة فى مصر.

وأوضح ان المدينة على أعتاب ابتكار رسومات إلكترونية وشريحة لقياس السكر، كما أنها تعمل على ابتكار ميكروسكوب رباعى الأبعاد لأول مرة فى الشرق الأوسط، وأيضا تعمل المدينة على بناء تليسكوب لمشاهدة المجموعة الشمسية بحلول ٢٠١٦.

وحدد زويل أسباب تدهور التعليم فى مصر، موضحا أن التعليم أصبح يعانى من الفساد والمحسوبية الآن، ولم يعد المعيار هو التفوق فقط، لافتا إلى أن فترة الستينات تميزت بالتعليم الجيد والاحترام المتبادل بين الأستاذ والطالب، كما أن الأعداد المتزايدة فى الطلاب بشكل غير محسوب كانت سببا فى تردى المنظومة التعليمية، وارتباط الكليات بالمجموع ساهم فى المزيد من التردي.

جاء ذلك خلال حديث زويل فى برنامج “مصر التى فى خاطرى” على شاشة التليفزيون المصرى مساء السبت، حيث أشار زويل إلى أن الصين منذ ١٥ سنة لم يكن لديها العلم والمعرفة، ولكنها وضعت خطة للتعليم، داعيا إلى ضرورة التخلى عن الفهلوة والعمل بروح الفريق وزيادة عدد ساعات العمل، مع ضرورة صقل ثقافة المصريين تعليميا وأخلاقيا.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 2644    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.