الجمعة , 26 أبريل 2024

اقبال كبير على أولى حفلات “أرابـيسك” الدولية في بيت الزبـيـر بمسقط

= 994


محمد سعد

أقامت شركة أرابيسك الدولية بمتحف بيت الزبير أولى حفلاتها وهو الحفل التمهيدي الثاني لسلسلة (حفلات موسيقى الحجرة في مسقط ) برعاية سعادة هانز كريستيان فرايهر فون سفير ألمانيا المعتمد لدى سلطنة عمان، وحضور عدد من السفراء والشخصيات العامة وعدد كبير من محبي هذا الفن الراقي.

وذلك بمشاركة اثنين من أشهر العازفين العالمين وهما الفرنسي الألماني نيكولاس ألتشتاد، وعازف البيانو الألماني ماركوس بيكر، حيث قدما ريسيتال تشيللو و بيانو من أعمال بيتهوفن و شومان والمؤلف الانجليزي بريتين.

بدأ الحفل بكلمة للفنان أحمد أبوزهرة مدير عام شركة ارابيسك الدولية رحب فيها بالحضور وشكرهم على قبول دعوته .. كما شكر السفير الالماني على رعايته لهذا الحفل وعلى الدعم الذى قدمه .. كما قدم الشكر ايضا الي جريدة الشبيبة و الرؤية علي رعايتهم الإعلامية للحدث.

وقال احمد عبد الرحمن أبو زهرة إن الحفل يأتي في إطار التمهيد لمشروع سلسلة حفلات موسيقى الحجرة في مسقط، والذي سيتم تدشينه في شهر مارس المقبل والذي سيتم من خلاله تنظيم حلقات عمل فنية وموسيقية صممت خصيصا لطلاب المدارس والجامعات والكليات يحاضر فيهم ويدربهم فنانون وموسيقيون دوليون مختارون بعناية من عدد من الدول منها: ألمانيا،المجر، إيطاليا، مصر، سلوفانيا، وبعض دول أمريكا اللاتينية.

وقال أبوزهرة أنه في نهاية كل حلقة عمل يقدم جميع المدربين العالميين والمتدربين العمانيين حفلا ضخما يحضره مجموعة مختارة من النخبة والعامة، ولفت أبو زهرة إلى أن تلك حلقات العمل لا تتطلب أي خلفية موسيقية عند المتدرب أو المشارك.

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 8529 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.