الأحد , 28 أبريل 2024

وزير التموين يطلق مبادرة «أهلًا رمضان» لتوفير السلع للمواطنين

= 754


محمد معاذ

أعلن الدكتور خالد حنفي ، وزير التموين والتجارة الداخلية، إطلاق مبادرة «أهلا رمضان » تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، حيث سيتم إقامة معارض سلعية على مساحة 30 ألف متر مربع موزعة في مختلف المحافظات لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة وموحدة في كل المعارض على مستوى الجمهورية وتشمل أيضًا عروض سلعية على أن تبدأ إقامتها منتصف شهر شعبان المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده «حنفي» لإطلاق مبادرة أهلاً رمضان، وقال الوزير إنه سيتم لأول مرة صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز من هذه المعارض السلعية بقيمة تصل إلى مليار ونصف جنيه خلال فترة شهر رمضان وذلك بالإضافة صرفها من المجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية.

وأضاف أن مبادرة «أهلاً رمضان» تعكس اهتمام الدولة بالمواطن البسيط وانحيازها للأسرة المصرية، ومرحلة تحالف بين القطاع العام والخاص، وتعطي رسالة واضحة أن الاقتصاد المصري اقتصاد سوق حر كما عرفه الدستور المصري ونفذته وزارة التموين بالتعاون مع أصحاب الأعمال الشرفاء.

وذكر أن المعارض سوف تكون نمط موحد في كافة المحافظات، وأنه سيتم تشكيل مجموعات مشتركة من وزارة التموين والغرف التجارية لوضع الخطط ولتنظيم المعارض والتواصل مع الموردين والتنسيق مع الجهات المختلفة.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 8237    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.