الإثنين , 29 أبريل 2024

وزيرة الهجرة: تحويلات المصريين في الخارج عائدة..وندرس إعفاءهم من جمارك السيارات

= 824


القاهرة – حياتي اليوم

قالت وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، نبيلة مكرم، أنه ليس لدينا إعلام موجه للمصريين فى الخارج، لافتة إلى أن بعض وسائل الإعلام تصدر طاقة سلبية لهم، موضحة أن عقد مؤتمر "مصر تستطيع" يُعد رسالة سلام للخارج بعد حادث الكنيسة.

وأوضحت أن المؤتمر يهدف لإرسال صورة إيجابية للخارج، معلنة عقد مؤتمر آخر لعلماء مصر لتطوير منظومة التعليم، مشددة على أنّ قرار عودة وزارة الهجرة للحكومة يعد صائبًا بدرجة كبيرة.

وقالت وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، نبيلة مكرم، إن هناك أزمة ثقة بين المصريين بالخارج والدولة في الأعوام الماضية، مشددة على أن الفترة الحالية تشهد محاولات بناء الثقة عبر كل الوسائل.

ولفتت مكرم إلى أن تحويلات المصريين في الخارج ارتفعت بعد قرار تعويم الجنيه المصري، كما أن الدولة تدرس اقتراح إعفاء سيارات المصريين في الخارج من الجمارك.

ونفت مكرم، وجود أي صراع بين وزارتي الخارجية والمصريين فى الخارج، لافتة إلى أن التنسيق دائم بين كل الوزارات، موضحة أنه وفقًا لسجلات وزارة الخارجية فإن عدد المصريين المتواجدين فى الخارج يبلغ ما يقرب من 8 ملايين مصري، ولكن ليس هناك حصر دقيق لعددهم .

وتطرقت مكرم إلى أنها بحثت مع وزيري الداخلية والاستثمار إنشاء شباك للمصريين في الخارج، وكذلك تم الحديث مع وزيرة الاستثمار لإنشاء شباك للمستثمرين المصريين الراغبين في العمل داخل مصر.

وأكدت مكرم أن المصري في الخارج يسمع عن المشكلات بشكل أكبر ومضخم من خلال وسائل الإعلام الأجنبية والغربية، ومواقع التواصل الاجتماعي المتمثلة في "فيسبوك".

وأشارت مكرم إلى أننا: "لا نحتاج للسائح الأجنبي بل نريد السائح المصري في الخارج كي ينشطون سياحتهم، لأننا نملك أماكن تضاهي الدول الأخرى بل أفضل منها"، موضحة أن المؤتمر ليس استثماريًا فقط، بل سياحي.

 

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 10441    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.