الإثنين , 29 أبريل 2024

وزيرة الثقافة تشهد عرضي باليه “زوربا “و”الليلة الكبيرة” بدار الأوبرا السلطانية مسقط

= 3484

مسقط – محمد سعد

على هامش زيارتها الحالية لسلطنة عُمان شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، عرضي “باليه زوربا” و”باليه الليلة الكبيرة” من أداء فرقة باليه أوبرا القاهرة، وذلك على مسرح دار الأوبرا السلطانية مسقط.

وأشادت الدكتورة نيفين الكيلانى، بأداء الفنانين المصريين والمستوى الاحترافي العالمي الذي يتمتع به الراقصين، وبالإقبال الجماهيري الكبير على حضور العروض والتفاعل معها، مؤكدةً أن الفنون المصرية تمثل أحد روافد قوة مصر الناعمة، التى يتمتع بها الجمهور العربي في كل البلدان الشقيقة من المحيط إلى الخليج.

وأضافت وزيرة الثقافة أن الوزارة حريصة على تواجد الفنون والثقافة المصرية في كافة المحافل الدولية تأكيدًا على الريادة الحضارية والابداعية والإرث المعرفي الكبير الذي تملكه مصر منذ قرون عديدة.

يذكر أن فرقة باليه أوبرا القاهرة، تقدم عرضي “باليه زوربا وباليه الليلة الكبيرة”، بمشاركة 43 راقص وراقصة، على مسرح دار الأوبرا بمسقط يومي 24 و 25 فبراير الجاري. حيث أشاد الجميع بالمستوى الفني للعروض.

حضر العرض السفير خالد راضي سفير مصر لدى سلطنة عُمان. ورامي عبدالوهاب النجار ملحق الدفاع المصري، والمستشار السياسي تامر صالح والمستشار خالد سالم ، والمستشار احمد شعيب نائب السفير.

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 241 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.