الجمعة , 29 مارس 2024
???????????????????

هجمات قوية تصيب أبرز المواقع الإلكترونية العالمية بالشلل!

= 643

tabrez-surve 
دبي – حياتي اليوم

 تعرضت خلال اليومين الماضيين مجموعة من المواقع والخدمت الشهيرة على الإنترنت مثل تويتر وساوند كلاود (SoundCloud) و سبوتيفاي (Spotify) وشوبيفاي (Shopify) إلى هجمات أدت إلى توقفها عن العمل. وأشارت تحليلات شركة F5 نتوركس إلى أن هذا المواقع والخدمات تعرّضت للهجمات التي يطلق عليها اسم "هجمات الحرمان من الخدمة" أو DDOS التي أدت إلى خروجها عن الخدمة.
 
واستهدفت هذه الهجمات الأنظمة المسؤولة عن أسماء عناوين النطاق المعروفة بـ (DNS) المسؤولة عن التحكم بحركة البيانات ورسائل البريد الإلكتروني وإدارة الرسائل الصادرة والواردة، وعادة ما تحقق هذه الهجمات أضراراً بالغة بالخدمات والمواقع التي تستهدفها، إذ شهد هذا العام هجمات من نوع مماثل على خدمات ومواقع إنترنت شهيرة أخرى وتسببت بخروجها عن الخدمة.
 
وفي هذا السياق، قال تبريز سيرف، مدير الحلول الأمنية لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لدى شركة F5 نتووركس: "ما يميز هذا الهجوم عن الهجمات السابقة تركيزه على مزوّد خدمات DNS معيّن هو Dyn، في حين كانت الهجمات السابقة تركز على مؤسسات تجارية دون سواها، وبما أن هذا المزوّد مسؤول عن عمل عدة مواقع وخدمات فإن الضرر الذي يلحق به يطال كافة المواقع والخدمات التي تعتمد عليه، وهو ما يبرز أيضا حاجة المؤسسات إلى قدرات أمنية أكبر فيما يتعلق بمزوّد خدمات DNS".

 

شاهد أيضاً

فى أسبوع …إسرائيل تقتل أكثر من 100 من العاملين فى تقديم المساعدات بغزة

عدد المشاهدات = 10167 أعلن مكتب الإعلام الحكومى في غزة، الأربعاء، أن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.