السبت , 11 مايو 2024

هبة حسين تكتب: 25 قاعدة للنجاح (2)

= 1671

Heba Hussain


من أساسيات النجاح أن تعتقد في امكانية تحقيق حلمك حيث تؤكد القاعدة الرابعة من القواعد الخمس والعشرين في كتاب "كيف تغير مسار حياتك؟" أنه علي مدى سنوات العمر يتعلم مخك أن يتوقع القادم..من هنا كانت أهمية أن تشحنه بتوقعات ايجابية للمستقبل بديلا عن الأفكار السلبية المسيطرة عليك، وعندما يعتقد العقل في امكانية عمل شيء ما، سيخطط لانجازه فعليا.

وهنا تأتي القاعدة الخامسة للنجاح وهي أن تؤمن بقدراتك حيث تشير أحدث الأبحاث عن المخ أن غرس الرؤية الايجابية في العقل مع التدريب المناسب والممارسة الفعلية يجعل أي شخص قادرا علي تعلم أي مهارة.

ولهذا يجب أن تلغي من قاموسك كلمة "لا أستطيع" أو"كنت أتمني لو.." فقد يضيع العمر هباء بسبب هذه المقولة . ويضرب مؤلف الكتاب "جاك كانفيلد" مثلا بالملياردير بيل جيتس الذي فشل في استكمال دراسته بجامعة هارفارد، ولكنه آمن بقدراته وأسس شركة "مايكروسوفت " ليصبح واحدا من مشاهير وأغنياء العالم.. فلا تقلق من آراء الناس واتبع حدسك فقط.

وتشير القاعدة السادسة الي أن الناجحين يحاولون استخلاص الحكمة من وراء أي محنة أوموقف صعب يتعرضون له وهم علي يقين أن كل تجربة تثريهم أوتدفعهم للأمام، عملا بالمثل القائل :" ما لايقتلك يقويك" .

حاول أن تبحث عن الجانب الايجابي في أي مشكلة ، فكلما بحثت عنه كانت فرصة التوصل اليه أسرع ولوأصبح ذلك أسلوبك في الحياة سيتراجع شعورك بالاحباط. كن علي يقين أن كل انسان أوشيء يظهر في حياتك وراءه سبب خفي وتعامل بمنطق الآية القرآنية :" وعسي أن تكرهوا شيئا وهوخير لكم " فاذا أخفقت في الوصول لأحد أهدافك، فقد يكون اغلاق باب ما في وجهك هو دافعك لطرق باب آخر يحمل لك الخير الكثير.
—————
hebahusseink@gmail.com

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: وداع يليق بإنسان جميل

عدد المشاهدات = 4147 صدق المبدع مرسى جميل عزيز عندما قال : على طول الحياة.. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.