السبت , 4 مايو 2024

“نصير الاستيطان” سفيرا لأمريكا لدى إسرائيل!

= 789


واشنطن – وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تعيين ديفيد فريدمان سفيراً للولايات المتحدة لدى إسرائيل وهو محام أكّد أنّه ينتظر بفارغ الصبر القيام بمهمته في القدس، ما يمس نقطة بالغة الحساسية في المنطقة.

ونقل بيان نشره فريق ترامب عن ديفيد فريدمان: «أنوي العمل بلا كلل لتعزيز العلاقات الثابتة التي تربط بين بلدينا، ودفع السلام قدماً في المنطقة، وانتظر بفارغ الصبر أن أفعل ذلك من السفارة الأمريكية فيما وصفه بالعاصمة الأبدية لإسرائيل، القدس»، على حد زعمه.

وقال ترامب في البيان: بصفته سفيراً للولايات المتحدة في إسرائيل، سيحافظ ديفيد فريدمان على العلاقات الخاصة التي تجمع بلدينا، دون أن يشير إلى مكان السفارة.

وكان فريدمان المحامي المتخصص بقضايا الإفلاس، عبر خلال حملة الانتخابات للرئاسة الأميركية عن دعمه لتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة. 

وهو يقيم علاقات وثيقة مع مستوطني الضفة الغربية المحتلة، مضيفاً أنّ علاقته الوثيقة بإسرائيل ستدعم مهمته الدبلوماسية، وسيكون مكسباً رائعاً لبلدنا بينما نعزز علاقاتنا مع حلفائنا ونكافح من أجل السلام في الشرق الأوسط.

من جانبه، رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بتعيين ديفيد فريدمان سفيراً جديداً، وقال مصدر في مكتبه، إن رئيس الوزراء راض عن التعيين، مشيراً إلى أن نتانياهو عرف ديفيد فريدمان ويتطلع للعمل عن قرب معه.

 

شاهد أيضاً

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك باليوم والتاريخ

عدد المشاهدات = 12611  تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.