الإثنين , 29 أبريل 2024

إصابة النائب العام من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة

= 758


حياتي اليوم

 أعلنت مصادر أمنية أن انفجاراً استهدف سيارة النائب العام هشام بركات، اليوم الاثنين، في شمال شرق القاهرة.وذكرت عدة مصادر إخبارية إن النائب العام أصيب في الانفجار الذي وقع بحي النزهة، وتم نقله لتلقي العلاج في مستشفى النزعة الدولي.

وأفاد مسؤول رفيع المستوى في الشرطة أن النائب العام أصيب بشظايا زجاج جراء الانفجار خارج الكلية الحربية في مصر الجديدة.

وحول الهجوم، قالت ياسمين علاء الدين، إحدى سكان المنطقة: "سمعت صوت اهتزاز شديد وظننت أنه زلزال. نزلت الشارع وشاهدت دخانا كثيفا وأناسا يجرون ويصرخون في رعب".

فيما أعلنت حركة تطلق على نفسها المقاومة الشعبية، عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك مسؤوليتها عن محاولة اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

ويأتي الانفجار بعدما دعا فرع تنظيم داعش في مصر إلى استهداف القضاء المصري إثر تنفيذ حكم الإعدام في 6 متطرفين.

ومن جانبه، أكد المستشار أحمد الزند، وزير العدل، أن الحادث الإرهابي الإجرامي الآثم، الذي تعرض له المستشار هشام بركات النائب العام، لن يثني قضاة مصر وأعضاء النيابة العامة، عن أداء رسالتهم السامية وواجبهم الوطني الذي أناطه بهم الدستور في إعمال حكم القانون في مواجهة العناصر الإرهابية وغيرها من مرتكبي الجرائم.

جاء ذلك في تصريح للمستشار الزند خلال زيارته للمستشار هشام بركات بالمستشفى الذي يتلقى به العلاج، والذي كان قد انتقل إليه عقب تعرضه لمحاولة اغتيال صباح اليوم، حيث رافق المستشار الزند خلال الزيارة العديد من رجال الدولة والمئات من رجال القضاء والنيابة العامة.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 9546    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.