الأحد , 5 مايو 2024

مصدر مصرفي: تراجع “الدولار” سيتواصل خلال الأيام المقبلة!

= 616


القاهرة –  محمد معاذ

اجتاحت حمى التخلص من الدولار السوق المصرفي، لتشهد البنوك زحاما شديدا من حائزى الدولار للتخلص منه، بعد التراجع المتواصل فى أسعاره بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء.

وهبط الدولار تحت مستوى الـ 17 جنيها ليسجل فى البنك الأهلى المصرى 16.95 للشراء و17.25 جنيه للبيع، فيما هبطت أسعار الشراء فى بعض البنوك إلى 16.50 جنيه، وهو ما أثار الرعب فى نفوس حائزيه ليتسابقوا نحو بيعه، من خلال رحلة بحث عن أعلى سعر بالبنوك.

واللافت فى تعاملات اليوم أن حائزى الدولار هجروا التعامل مع شركات الصرافة، واتجهوا إلى البنوك، خاصة وان أسعار البنوك تشهد تباينا من بنك إلى آخر، مما يجعل أمامهم خيارات متعددة للبيع، بعيدا عن الصرافة التى اجبرت على التعامل بالأسعار الرسمية بعد قرار تحرير سعر الصرف الخميس الماضى، وتواجد مندوب من البنك المركزى داخل كل شركة.

وقال مصدر مصرفى رفيع المستوى، إن التعاملات ستهدأ تدريجيا، ووضح ذلك فى تعاملات اليوم، موضحا أن حالة التذبذب التى شهدتها الأسعار الأيام الماضية أمر طبيعى، والأسعار ستعود للهدوء خلال الأيام المقبلة، خاصة مع الأنباء الايجابية عن اجتماع صندوق النقد غدا، للموافقة على قرض مصر البالغ 12 مليار دولار.

وأوضح أن الأسعار بدأت تتراجع وبدأ حائزيه يبحثون عن التخلص مما بحوزتهم خشية مزيد من الهبوط فى الأيام القادمة، وما يحفزهم على البيع هو وجود شهادات استثمار بعائد مرتفع يصل إلى 20% وأخرى بعائد 16% وهو ما يمثل فرصة كبيرة للاستثمار بالنسبة لهم.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 7584 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.