الإثنين , 29 أبريل 2024

مسابقة مصر في عيون أطفال العالم..سفير عمره 25 عاما

= 1259

Mervat Morsy

مرفت مرسي


القاهرة – حياتي اليوم

قالت مرفت مرسي رئيس المركز القومي لثقافة الطفل أن مسابقة مصر في عيون أطفال العالم والتي ينظمها المركز منذ عام 1990 تعد بمثابة سفير لمصر حول العالم حيث يحرص ملايين الأطفال في أكثر من 140 دولة على المشاركة في المسابقة منذ ربع قرن مضى، حتى أن الآباء ممن فازوا في المسابقة وهم صغار شجعوا أبنائهم على المشاركة.

وأضافت مرفت، أن العديد من الدول أصبحت تحرص على تقليد رسمي للاحتفال بفوز هؤلاء الأطفال وهو ما دفع المركز الثقافي المصري بأثينا بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة المصرية لإقامة حفل تسليم جوائز المسابقة لأطفال المدارس اليونانية حيث حصدوا خمس ميداليات ذهبية وثماني فضية والعديد من شهادات التقدير.

وأضافت مرسي أن الحفل بدأ بكلمة د.حسين مرعي الملحق الثقافي المصري باليونان والتي عبر فيها عن مدى التقارب الثقافي والحضاري بين شعبي البلدين، وكيف عكست الأعمال المشاركة في المسابقة مدي الحب والشغف بالثقافة والحضارة المصرية القديمة وآثارها وهو أحد أهم أهداف المسابقة.

وذكرت مرفت مرسي رئيس المركز أنها قد احتفلت في شهر ديسمبر الماضي باليوبيل الفضي للمسابقة بحضور السفير مدحت المليجي نائب مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية الخارجية ود.كاميليا صبحي.

شاهد أيضاً

متحف محمود خليل…يجمع بين المدارس الفنية التشكيلية

عدد المشاهدات = 1484 بقلم: هبه محمد الأفندي ولد محمد محمود خليل في سنه 1877م …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.