الأربعاء , 15 مايو 2024

محاكمة عاجلة لنقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة

= 698


القاهرة – حياتي اليوم

قال يحيى قلاش نقيب الصحفيين، إن النيابة قد حددت السبت المقبل موعدًا لمحاكمة عاجلة له ولعضوي مجلس النقابة، في التهم الموجهة لهم.

وقال يحيى قلاش نقيب الصحفيين، إنه لا يعرف حتى الآن من قام بدفع الكفالة له ولعضوي المجلس جمال عبد الرحيم وخالد البلشي، وإنه لم يتم التوقيع على أي أوراق تتعلق بسداد الكفالة، ومن قاموا بدفعها "أشخاص تطوعوا بذلك، ودفعوها على غير رغبتنا".

كانت النيابة العامة قد أجرت تحقيقات مطولة مع نقيب الصحفيين وسكرتير عام النقابة جمال عبد الرحيم ووكيلها خالد البلشي، منذ ظهر الأحد حتى الإثنين.

وقررت نيابة وسط القاهرة الكلية، أمس الإثنين، إخلاء سبيل قلاش، وعضوي مجلس النقابة، بكفالة 10 آلاف جنيه لكل منهم، عقب انتهاء التحقيق متهم بشأن إيواء هاربين من العدالة ونشر أخبار مغلوطة، على خلفية إلقاء وزارة الداخلية القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، من مقر النقابة.
 
وأضاف "قلاش" في تصريحات صحفية عقب الإفراج عنه، "لسنا في حالة حرب مع أي مؤسسة، لأن لدينا معارك أخرى مع الإرهاب، ولدينا شهداء كل يوم، وعندنا فتنة طائفية، ومواجهة ذلك أهم". 

وقال أن مصر تمر بتحديات صعبة خلال هذه الفترة، والإعلام الغربي ينفذ مخطط لمواجهتنا، وفي نفس الوقت يتم الاعتداء على الإعلام المصري، وبالتالي نريد لإعلامنا أن يتحرر ليؤدي دوره في الدفاع عن الدولة ومؤسساتها. 

وأضاف: "لم نتعرض للكسر، ومن يراهن على ذلك سوف يخيب رهانه، لأننا أقوى من أن ننكسر، ونحن أصحاب رسالة سامية". 

شاهد أيضاً

بعد انتهاء العاصفة الشمسية الكبرى.. ماذا ينتظر كوكب الأرض؟

عدد المشاهدات = 1717 أشارت التقارير العلمية الصادرة عن وكالة «نوا»، أن العاصفة الشمسية الكبرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.