الأربعاء , 8 مايو 2024

مجزرة إسرائيلية جديدة..قصف مستشفي المعمداني بغزه وارتفاع عدد الشهداء و المصابين

= 1142

 

 

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، فيديو للقطات أولية لمستشفى المعمداني عقب القصف الإسرائيلي، والذى راح ضحيته حتى الآن أكثر من 800 شهيدا اغلبهم من النساء والاطفال.

وفى وقت سابق، قالت الدكتورة مى كيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية، إن قصف مستشفى المعمدانى “إبادة جماعية”، ونناشد المجتمع الدولى لحماية الشعب الفلسطينى.

وأضافت وزيرة الصحة الفلسطينية، في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن قصف المستشفيات بات هدفا رئيسا للاحتلال والمجتمع الدولي عاجز عن وقف العدوان.

وتابعت وزيرة الصحة الفلسطينية: القطاع الصحي في غزة على حافة الانهيار والخدمات على وشك النفاد، موضحة أن عائلات بأكملها تم إبادتها خلال العدوان الإسرائيلي على غزة.

وفى وقت سابق، أفادت قناة القاهرة الإخبارية، أنه سيتم عقد قمة أمريكية مصرية أردنية غدا الأربعاء فى العاصمة الأردنية عمان.

 

و قال جهاد حرب كاتب ومحلل سياسي من رام الله، إنّ قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة له رسائل متعددة، منها ما يستهدف لقصف مناطق محاذية للقطاع ومعسكرات الجيش الإسرائيلي وتجمعاته ومنها ما هي رسائل من الحكومة الإسرائيلية بنفاد قدرات المقاومة الفلسطينية وقدرتها على الوصول إلى أماكن بعيدة مثل تل أبيب وغيرها.

 

وأضاف “حرب”، في مداخلة مع الإعلامية شيماء الكردي، عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، أن إسرائيل تستهدف المدنيين لتدفعهم إلى الهجرة من فلسطين، مشيرًا إلى ان حزب الله لم يقرر الدخول في معركة واسعة ضد الاحتلال الإسرائيلي ومازال الطرفين يستخدمان قوى محدودة في مواجهة بعضهما البعض قد لا ترقى إلى حرب خلال الأيام القادمة.

 

وتابع كاتب ومحلل سياسي من رام الله: “قد يتحول ما يحدث إلى حرب أو معركة واسعة بين إسرائيل وحزب الله إذا تم تغيير في قواعد اللعبة بين الطرفين أو سقط عدد من القتلى في صفوف أحد الطرفين ما يدعو إلى رد فعل قوي وكبير من أحدهما”.

 

شاهد أيضاً

العدوان الإسرائيلي على غزة …السيسي يدعو كل الأطراف لبذل الجهد للوصول لاتفاق ينهي المأساة الانسانية

عدد المشاهدات = 1425 قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه يتابع التطورات الإيجابية التي تمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.