الثلاثاء , 30 أبريل 2024

“ما بين سطور الأفكار” يكشف عن موهبتين ينتظرهما مستقبل واعد

= 856


محمد الطويل

"ما بين سطور الأفكار"..أحد المعارض التشكيلية التي لفتت إهتمام الجمهور قبل المتخصصين، وحققت نجاحاً كبيراً خلال الفترة الماضية، والذي كشف عن موهبتين ينتظرهما مستقبل واعد هما كنزي عابد (16 سنة) وزينة الكردي (15 سنة)، وهو المعرض الذي إفتتحه د. أحمد عبدالغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية يوم الخميس الماضي بقاعة (راغب عياد) بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك.

كنزي وزينه زهرتان تتفتحان في معرض "ما بين سطور الأفكار" حيث تمتلكان قدرات فنية مبشرة، كلتاهما تملك من الحس الإبداعي ما مكنها من تقديم إبداعات بصرية في مجالات عدة ما بين البورترية الأبيض والأسود وزخرفات منمنمة وطبيعة في أشكال مختلفة من الزيت والاكواريل وأيضاً ابستراكت.

كل لوحات هذا المعرض قدمت ما لديهما من إطار معرفي يتناسب مع عمريهما الزمني، بل تفوقا علي هذا الإرتباط بين ما قدماه في اللوحات حسب الدراسات الأكاديمية، وهذا يدل على أن لديهما موهبة حقيقية استطاعت اسرتهما أن تتبنى هذين المشروعين ليصبحا في المستقبل القريب من الفنانات الواعدات في الحركة التشكيلية المصرية.

تناولت الفنانتان الواعدتان موضوعات بسيطة مثل الوجوه الإنسانية في تعبيرات متنوعة كالتأمل والإنبهار والعناد والاسترخاء داخل حبكة الظل والنور في يسر وبساطه، وموضوعات من الطبيعة المصرية مثل النيل والمراكب والمساجد والكنائس، ولكل منهما تجربة جمالية بسيطة في دراسة اللون والخطوط الإيقاعية يستطيع المشاهد أن يتذوقها ببساطة، والمعرض يستمر حتى 29 يناير2015.

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 907 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.