الخميس , 28 مارس 2024

ليتوانيا تشارك بجناح في جلفود 2023 بدبي

= 2892

 

تشارك جمهورية ليتوانيا، بجناح وطني في معرض جلفود 2023، الذي يقام بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة ما بين 20 -24 من فبراير الجاري .
وأعرب معالي كوستوتيس نافيكاس وزير الزراعة بجمهورية ليتوانيا عن سعادته لإفتتاح الجناح الوطني لبلاده في معرض جلفود 2023 بدبي الفعالية الأكبر في العالم لتوريد الأغذية،
وقال ان مشاركتنا في هذا الحدث بجناح وطني سوف تفتح المزيد من الآفاق والفرص امام المنتجات الغذائية الليتوانية الي اسواق المنطقة الخليجية والعربية والعالم . واشاد بجهود منظمي معرض جلفود لاهميته في تعزيز التعاون بين مجتمعات الأطعمة والمشروبات في العالم معتمداً شعار الإبداع والتغيير، ليمثّل مركزاً لتوجهات القطاع وقوةً عالميةً في مجال التوريد.
وقال معالي وزير الزراعة الليتواني ان معرض غلفود 2023 يعزز سمعة دبي بصفتها مركزاً عالمياً للأغذية والمشروبات، كما يدعم مكانة دولة الإمارات في ريادة مسيرة تحول القطاع وجهود معالجة الأزمات التي يواجهها عالمياً.
يتضمن الجناح المنتجات الرائدة لعشرات الشركات الليتوانية في مجال الصناعات الغذائية التى توظف احدث التقنيات في الزراعة والانتاج والتعبئة والتغليف والتصدير للاسواق الخليجية والدولية .

ويحرض اعضاء الوفد الليتواني خلال مشاركتهم في هذا الحدث الى تسليط الضوء على مدى تطور قطاع المأكولات والمشروبات في ليتوانيا وقصص النجاح التي تم تحقيقها في هذا القطاع، بالإضافة إلى الخطط المستقبلية ووضع الصناعات الغذائية الزراعية في العالم اليوم.
تعرض العديد من الشركات الليتوانية منتجاتها مثل Sun365، وهو عبارة آيس كريم صحي مصنوع من الفواكه الطازجة، و Amber Pasta UAB،
كما يضم الجناح أحدث الشركات المنتجة للمعكرونة في ليتوانيا، ومجموعة AUGA التي تعد أكبر منتج للأغذية العضوية تحت شعار “من الحقل إلى الرف”، وشركة Baltmilk، المصنعة لبروتينات الحليب المصممة خصيصا في شمال أوروبا،
كما يشتمل الجناح الليتواني على معروضات لمنتجات شركة Cerera foods، ذات الخبرة العميقة في مجال صناعة حبوب الإفطار، وشركة Daumantai LT، إحدى أضخم شركات إنتاج التوابل وأحدثها في منطقة البلطيق، وشركة إكو التي تعد أكبر منتج لبذور اللفت العضوية وزيت الكانولا وكعكة بذور اللفت في ليتوانيا؛
كما يتم عرض منتجات كلا من شركة Golski LT المختصة بإنتاج الحلويات الصحية وشركة Grainmore إحدى أكبر منتجي الشوفان والجرانولا الحديثة في شمال أوروبا، ومجموعة Groward الزراعية التي تحتل الصدارة في مجال إنتاج البيض في دول البلطيق وتعد الأسرع نموا في ليتوانيا، وغيرها الكثير من الشركات الرائدة التي تشارك في المعرض .
من جهة أخرى سيكون هنالك برنامجًا افتتاحيًا للوفد الليتواني في مؤتمر Inspire” المصاحب لمعرض جلفود 2023 بمشاركة وحضور معالي كوستوتيس نافيكاس وزير الزراعة بجمهورية ليتوانيا والدكتور أنتاناس فينكوس، رئيس وحدة الشؤون الدولية والترويج للصادرات، لدى وزارة الزراعة في ليتوانيا؛ وديفيداس كليوتشينسكاس، نائب مدير الخدمات الحكومية للأغذية والطب البيطري في جمهورية ليتوانيا؛ وشروني سابليفيتشيني، الملحق الزراعي والتجاري لجمهورية ليتوانيا بدولة الامارات.
كما سيشارك السيد لاوريناس مشكينيز من مجموعة AGUA في هذه الفعالية لمناقشة آثار الإنتاج الغذائي المستدام، واتباع المنهجيات المتجددة، والسلاسل الأقصر في مجال الصناعات الغذائية. وسيستعرض كذلك أهمية وضع ضوابط صارمة لعملية إصدار الشهادات الغذائية وتصنيفها. وسيتطرق للحديث عن الإنتاج الغذائي الواعي، وسلاسل الاستهلاك، وتوقعات الطلب، إلى جانب أهمية تثقيف المستهلكين وبناء الثقة والشفافية وهي من أهم العوامل التي تساهم في تنمية هذا القطاع.

شاهد أيضاً

فى أسبوع …إسرائيل تقتل أكثر من 100 من العاملين فى تقديم المساعدات بغزة

عدد المشاهدات = 9269 أعلن مكتب الإعلام الحكومى في غزة، الأربعاء، أن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.