الخميس , 2 مايو 2024

لدعمها إسرائيل، لبنانيون يقتحمون ماكدونالدز ويحطمون محتوياته في صيدا

= 1458

 

هجوم العشرات في صيدا على فرع ماكدونالدز، وحضرت القوى الأمنية للمنطقة وعملت على تفرقة الشبان وتهدئة الوضع وذلك بعد اعلان سلسلة المطاعم الأمريكية الشهيرة عن تبرعها بوجبات مجانية للجيش الإسرائيلي في أعقاب توتر الأوضاع بعد هجوم حماس الأخير، وكتب حساب السلسلة على منصة “إكس”: “افتتحنا 5 فروع تتعامل فقط مع المساعدات والتبرعات لقوات الأمن والإنقاذ الإسرائيلية”.

وأضاف الحساب: “سنتبرع كل يوم بنحو 4000 وجبة”.الاحتلال الاسرائيلي

 

وشهدت وسائل التواصل الاجتماعي حملة كبيرة لمقاطعة “ماكدونالدز”.. تغريدات، ومنشورات، وصور، انتشرت سريعًا كالنار في الهشيم، تطالب بمقاطعة شاملة لسلسلة مطاعم “ماكدونالدز” الأمريكية الشهيرة للوجبات السريعة، بعد تقديمها وجبات مجانية لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، المستمرين في عدوانهم الوحشي على غزة لليوم السابع على التوالي، في ظل حصار مطبق حرم 2.5 مليون فلسطيني من حقهم الإنساني في الماء والكهرباء والغذاء والدواء.

توزيع وجبات مجانية على جنود الاحتلال

وانتشرت سلسلة منشورات على “إكس”، (تويتر سابقًا)، قال فيها مغردون: إن “جنودًا إسرائيليين شوهدوا وهم يحملون وجباتهم المجانية من فروع لسلسلة مطاعم ماكدونالدز في عدد من المدن الإسرائيلية”.

وعلى تطبيق “إنستجرام”، نشرت صفحة “ماكدونالدز إسرائيل” الرسمية على التطبيق صورة، أو مجموعة صور تظهر التضامن مع الدولة العبرية في أعقاب هجوم السبت، الذي شنته حماس، وأطلقت عليه “طوفان الأقصى”.

تبرعات عينية

ونشرت ماكدونالدز إسرائيل، بالعبرية تعليقات على صور متعددة، قالت فيها: “هؤلاء جنود ومحاربون، جاؤوا إلى هنا لاستلام وجباتهم المجانية المقدمة للجيش الإسرائيلي كتبرعات عينية”.

كما نشرت الصفحة على إنستجرام، صورة أخرى، وقالت فيها: “بلغ عدد تبرعاتنا العينية للجيش الإسرائيلي وقوات الإنقاذ، والأمن، والمتضررين من الهجوم، 12 ألف وجبة، وسنستمر في حملة التبرعات الواسعة، وسنقدم آلاف الوجبات يوميًّا”.

محرقة فلسطينية

بدوره، قال أحد النشطاء في منشور باللغة الإنجليزية: “يموت الأطفال الفلسطينيون في غزة جوعًا، لأن إسرائيل منعت عنهم كل الاحتياجات الأساسية (الكهرباء والمياه والغاز)، وماكدونالدز تتبرع بوجبات مجانية لقوات الجيش الإسرائيلي، هذه محرقة فلسطينية حرفيًّا”.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 3444 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.