الأحد , 5 مايو 2024

لإنهاء الزحام..”الأحوال المدنية” تتيح خدماتها عبر مكاتب البريد

= 795


القاهرة – محمد معاذ

أعلن اللواء إيهاب عبد الرحمن، مساعد وزير الداخلية، مدير قطاع الأحوال المدنية، عن توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الداخلية والاتصالات، ممثلة في الإدارة العامة للأحوال المدنية والهيئة القومية للبريد المصري اليوم الأحد، في أكبر ربط إلكتروني بين جهتين حكوميتين بمصر.

وقال اللواء إيهاب عبد الرحمن، إن البروتوكول يهدف إلى تسهيل وتخفيف العبء علي كاهل المواطن في إنهاء إجراءات الأوراق الثبوتية، من خلال شراء الأوراق من مكاتب البريد المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، بخلاف تخفيف الزحام علي مكاتب الأحوال المدنية، وسهولة الوصول إلى الأوراق دون صعوبة.

وأشار إلي أن البروتوكول الجديد سيقدم خدمات شهادة الميلاد والوفاة والزواج والطلاق والقيد العائلي وتجديد البطاقة الشخصية المميكنة، وذلك من خلال 4 آلاف منفذ لهيئة البريد علي مستوي الجمهورية، تبدأ المرحلة الأولي منها الأسبوع القادم من خلال 500 منفذ.

وأكد اللواء إيهاب عبد الرحمن، سرية قاعدة البيانات الشخصية الخاصة بالمواطنين، وأنه تم عمل الشبكة الجديدة من خلال لجنة أمنية وفنية علي أعلي مستوي، للحفاظ على سرية بيانات المواطنين.

من جانبه أوضح عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، أن الخدمة الجديدة المقدمة للمواطنين من خلال هذا البروتوكول، تضمن التسهيل علي المواطنين في إنهاء إجراءات الأوراق الثبوتية، من خلال خدمات مميكنة بدون أي أوراق.

وأشار الصغير إلي أن الخدمات الجديدة ستقوم بمتابعة المواطن من خلال إرسال رسائل نصية علي الهاتف، توضح إنهاء الطلب أو التوجه لاستكمال بعض البيانات مرة أخري، وذلك للتسهيل علي المواطنين وعدم إرهاقه.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 8626 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.