الأحد , 19 مايو 2024

عودة “مهرجان فن الحُلي” بقصر عائشة فهمي

= 901


محمد عادل

logo

أعلن قطاع الفنون التشكيلية برئاسة د.أحمد عبدالغني، عن عودة " مهرجان فن الحُلي " الدورة الثالثة في أكتوبر القادم بقصر عائشة فهمي للفنون بالزمالك.

وصرح د. أحمد عبدالغني: أنه يسعى من خلال هذا الحدث الفني الهام وغيره من الفعاليات التي أُعلن عنها والقادمة تسليط الضوء على جميع مجالات الفنون التشكيلية وتحقيق التوازن بينها من حيث العرض والاهتمام، وكذلك تعريف الجمهور بكل أفرع الفنون وتقنياتها وفنانيها الذين نحرص أيضًا على دعمهم ودعم إنتاجهم من خلال الترويج له عبر هذه التظاهرات الفنية الكبيرة وما تحظى به من إهتمام رسمي وإعلامي كبيرين.

وأستطرد " عبدالغني" بقوله : فن الحُلي من الفنون العريقة وصاحبة رصيد متميز في المكون الحضاري والموروث الثقافي والشعبي عند المصريين منذ القدم، وقد كان للفنان المصري القديم باع كبير في صناعة الحُلي وقدم نماذج رائعة من التصاميم البديعة ذات المستوى العالي من حيث جودة الإنتاج وجمالياته، جعل متاحف عالمية كثيرة تحتفظ بنماذج من الحُلي المصري كأحد روائع الإبداع الإنساني المتفرد.

 ومن هذا المنطلق نأمل أن يُحقق هذا الملتقى اهدافه أيضًا في دعم القدرات الإبداعية ومهارات الابتكار في مجال فن وصناعة الحلي في مصر والوصول إلى توصيات هامة من خلال الندوات والمحاضرات المصاحبة لدعم وحماية هذ الفن الأصيل، بخلاف مجموعة من الورش الفنية المصاحبة، وسوف يُعلن عن كافة التفاصيل مع الإعلان عن أسم القوميسير في وقت لاحق.

وكان "مهرجان الحُلي" قد إنطلق عام 2002 بمركز الجزيرة للفنون وشارك فيه 49 فنانا، ثم نظمت دورته الثانية في يناير عام 2006 بمركز الجزيرة أيضًا وشهدت مشاركة واسعة لنحو 90 فنانا وفنانة.

شاهد أيضاً

قصر الدوبارة… وعلاقته بالشئون السياسية في مصر

عدد المشاهدات = 8237 بقلم الكاتبة/ هبة محمد الأفندي المنشأ: يعود قصر الدوبارة للأميرة أمينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.