الأحد , 5 مايو 2024

اختتام فعاليات الملتقى الإعلامي العماني – الكويتي بالتركيز على الرؤى المستقبلية

= 1189

Oman - Kuwait 1
مسقط –العمانية

logo

اختتمت  فى سلطنة عُمان ، فعاليات الملتقى الإعلامي العماني الكويتي الذي أكد من خلال جلساته التي استمرت لمدة يومين على جملة من التوصيات لتعزيز العلاقات بين البلدين

 تم عقد  الملتقى فى سلطنة عُمان  فى إطار السياسات التى يوجه بتفعيلها دائما السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان  لدعم العلاقات ما بين دول مجلس التعاون الخليجى وتطوير  كل مجالات التواصل الاعلامي والاقتصادي والثقافى والفنى والانسانى لمواصلة تحقيق  نقلات نوعية علي صعيد التعاون  المشترك.

تضمنت فعاليات الاحتفالية الختامية كلمة لمنصور العجمي أمين عام الملتقى أكد فيها على نجاحه مشيرا الى ان  جلساته وحواراته الهادفة فتحت منافذ هامة لتعزيز العلاقات الثنائية .

وأكد سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية على أهمية الاستمرار في عقد مثل هذا الملتقيات التي تقرب بين أبناء دول المجلس في مختلف المجالات، وأشار إلى أهمية استفادة الشباب من الجوانب التي طرحتها محاور الجلسات لتتوفر رؤية متوازنة في المستقبل من خلال إعلام معتدل قادر على البناء ويقدم رسالة هادفة.

كما تم خلال حفل الختام تكريم جميع المتحدثين والمشاركين في انجاح الملتقى.

وقد اشتمل برنامج عمل الملتقى على ثلاثة محاور سياسية وإعلامية واقتصادية على مدى يومين تناول الأول : ( مجلس التعاون الخليجى الفرص والتحديات ) ،والثاني  ( الإعلام الرسمي في ظل المتغيرات الإعلامية) ، والثالث ( التكامل الاقتصادي الخليجي واقعة وأدوات تطويره – عُمان و الكويت نموذجاً ) .

سلط لفيف من الخبراء في كل من المحاور الثلاثة من البلدين الأضواء على فرص التقارب بين دول المجلس والتكامل العماني الكويتي في الكثير من المسارات التي تخدم استمراره وتعزز من قدرته على مواجهة التحديات والصعاب والأحداث التي تحيط بالمنطقة .

 كما اشتمل الملتقى على افتتاح معرض يحتوي مجموعة من الصور للزيارات المتبادلة بين  كبار المسئولين في البلدين، إضافة إلى مجموعة من الصور النادرة للمواقع السياحية في السلطنة.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 9161   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.