الأحد , 19 مايو 2024

منى العزب تكتب: دائرة الخطر!

= 1531

Mona Azab 3
الانجاز علي مستوي السياسة الخارجية هو اول ما يمكن ان نتحدث عنه بثقة عندما نسعي لتقييم أعمال المؤتمر الاقتصادي الذي عقد مؤخرا بشرم الشيخ. فقد أغلق المؤتمر تماما ملفا كان مفتوحا منذ 30 يونيو 2013 وأرسي صورة سياسية لمصر عالميا لا تحتمل اللغط اوالتأويل ,وزاد من "القوة الناعمة" لنا والتي كانت علي المحك خلال السنوات الأخيرة.

ويبقي التحدي الحقيقي هو ان تأتي النتائج علي قدر الطموحات التي ارتفع سقفها ليصبح تحديا جديدا يضاف الي تحديات هذه المرحلة والتي يرتبط فيها الانجاز بعوامل كثيرة مازالت قيد الاختبار.

وألمس بما لايدع مجالا للشك الرغبة الشديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي في تخطي مرحلة حرجة جاءت بعد فترة نهب للوطن في جميع القطاعات. ولكن ما أخشاه ألا تكون القدرة علي التنفيذ بنفس المستوي بسبب ماتراكم علي مدار العقود الماضية من تركة ثقيلة من سوء الادارة يكسوها الفساد ويتوغل بين أدق تفاصيلها..

وما لم تكن هناك رؤية واضحة لتطهير منظومة العمل بالدولة مما استشري بها من فساد وبما يقضي علي شبكاته الراسخة في جميع القطاعات ,وقبل كل ذلك وجود اطار سياسي يحمي المنظومة الاقتصادية الواعدة ,سيكون كل ما وضع من طموحات وتوقعات للمواطن البسيط في دائرة الخطر. وهو مالا أتمني ان يحدث..

ادرك صعوبة المرحلة ودقتها وادرك ايضا حجم التحديات بها ولكني علي يقين قبل ذلك في أن قوة إرادة النظام أكبر حجما. فقط اسلط الضوء علي نقاط الخطر وأتمني ألا تلج أرجلنا فيها.

كلمة أخيرة:

اتمني ان يكون نقيب الصحفيين الجديد الذي اختارته الجمعية العمومية يوةم الجمعة الماضي، علي قدر المسئولية نقابي ذو تاريخ طويل في العمل النقابي يعي اهمية دور النقابة في الدفاع عن حقوق الصحفيين ويدرك قيمة "القوي الناعمة" للصحفيين.
—————————-
Mona.alazab12@gmail.com

شاهد أيضاً

إنجى عمار تكتب: التحلي والتخلي

عدد المشاهدات = 3161 نقطة واحدة فارقة كالحجر الصوان ارتطم بها رأسنا لنعيد اكتشاف أنفسنا. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.