السبت , 4 مايو 2024

شهر رمضان..موسم الخير وعلى المسلمين اغتنامه بالطاعات

= 1055


مسقط – خاص

أكد الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام لسلطنة عُمان، على ضرورة أن يستعد المسلم لاستقبال شهر رمضان المبارك، بأن يتهيأ نفسيا لاستقبال هذا الشهر، فيجعل غايته ومناه أن يتزود زادًا روحيًا يملأ له جوانب نفسه، ويوثق صلته بالله تبارك وتعالى، ويعينه على ملاقاة نوائب الزمان.

وأوضح فضيلته أن هناك محفزات تعين المؤمن على الاستمرار في الطاعات وأعمال البر التي كان قد اعتادها في بداية أيام الشهر الفضيل، وذلك بتذكر فضل الصيام وما يبتغيه من الصيام والفضل، حتى يزداد يوما بعد يوم قربا وطاعة لله تعالى، وكان من حكمة الله تعالى أن أودع في الشهر مجددات للطموح منها ما يتصل بالذكر والصلاة وقيام الليل وتلاوة القرآن. 

فمع صيامه وتذكره لفضائل الصيام ولما يبتغيه من صيامه من الوصول لدرجة التقوى يتجدد قلبه مع الحرص على ملازمة كتاب الله تلاوة وذكرا وتدبرا . كما أنه لا ينبغي إهمال الصدقات في رمضان فكان رسول الله أجود ما يكون في رمضان المبارك.

جاء ذلك في برنامج "سؤال أهل الذكر" بتلفزيون سلطنة عمان، حيث أكد إن شهر رمضان موسم خير وطاعة، هو شهر مبارك أعلى الله تعالى قدره ورفع منزلته وشرف مكانته، فهو الوعاء الذي يؤدي فيه المسلمون جميعا فريضة من أركان هذا الدين، وهي فريضة الصيام، كما أنه الشهر الذي أنزل الله سبحانه  وتعالى  فيه القرآن، معجزته الباقية الخالدة.

 ومن أجل ذلك فإن المسلم وهو على أبواب استقبال هذا الضيف العزيز؛ ينبغي له أن يهيئ نفسه وأن يوطنها لاستقباله أولا، ثم لحسن استغلاله، ثم لتوديعه بعد ذلك وقد تزود منه أعظم مغانمه، وأفضل مكاسبه ، ألا وهي التقوى، فإن الله تبارك وتعالى جعل غاية الصيام أن يحقق المرء في نفسه تقوى الله سبحانه وتعالى.

شاهد أيضاً

الأسباب العشرة الموجبة لمحبة الله عز وجل

عدد المشاهدات = 4230 ✍️ صفاء مكرم الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.