الأحد , 5 مايو 2024

رئيس الهند يثمن مسيرة “عُمان قابوس الإلكتروني”

= 1332

Qaboos


مسقط – خاص

أشاد الرئيس  براناب موخرجي رئيس جمهورية الهند بالجهد الكبير الذي وصل إليه مشروع الموقع الإلكتروني والذي يعرف العالم الخارجي بالشخصية العظيمة للسلطان  قابوس بن سعيد سلطان عمان  .

وعبر الرئيس برسالته إلى عمق وقوة العلاقات المتبادلة بين السلطنة والهند موضحا أن عمر العلاقات العمانية ـ الهندية تتجاوز أكثر من 4 آلاف عام وأن ترجمة الموقع إلى اللغات الهندية والماليالام يأتي لتذكير شعبي البلدين بهذه العلاقة المتبادلة. وسيلقى القائمون على المشروع كل الدعم من السفارة والمسئولين بالحكومة الهندية .

مؤكدين أن ترجمة سيرة السلطان قابوس إلى اللغات الهندية قد أتاحت لملايين الشعب الهندي للاطلاع عن قرب وكثب على شخصية  السلطان  التي وضعت السلطنة في مصاف الدول العالمية في التطور والنماء خلال سنوات النهضة  العمانيه والدور الكبير الذي يقوم به على المستوى الخارجي .

وختم فخامة رئيس الهند إلى أن موقع السلطان قابوس  رسالة عالمية تعكس البعد الثقافي من خلال ترجمة الموقع إلى العديد من اللغات كأول موقع عالمي لا سيما وأنه يؤدي دورا كبيرا تجاه المسؤولية الاجتماعية متمنيا فخامته للقائمين على الموقع النجاح في الوصول إلى جمهور أوسع في جميع أنحاء العالم وتحقيق الأهداف المنشودة .

يذكر أن،  الموقع الإلكتروني “عمان قابوس”  يُعنى بشخصية السلطان قابوس بن سعيد مخاطبا العالم الخارجي بثلاثين لغة عالمية بنهاية العام الحالي، وقد حظي بتقدير دولي مستمر من رؤساء وملوك دول العالم للعمل الوطني الذي ينتهجه.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 8734   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.