الأحد , 28 أبريل 2024

شباب “ميت ربيعة” في بلبيس يدشنون مبادرة “فى حب قريتى”

= 1014


كتبت – جيهان السنباطى

فى خطوة ايجابية جديدة لإعادة القرية المصرية الى ما كانت عليه سابقا "قرية منتجة"، دشن مجموعة من شباب قرية ميت ربيعة مركز بلبيس شرقية مبادرة أطلقوا عليها "مبادرة فى حب قريتى " .

وأكد المنسق العام للمبادرة كمال ادريس، على انها تستهدف حل مشاكل الفلاحين والخاصة بتوفير السماد والبذور وذلك بالتعاون مع وكيل وزارة الزراعة بالمديرية وبحث سبل إعادة محصول القطن المصرى الى الصدارة كما كان سابقا، وكذلك حل مشاكل المتعثرين منهم بالتعاون مع مدير البنك الزراعي المصري "التنمية والإئتمان الزراعى سابقا"، كما سيتم التعاون مع نقيب الفلاحين فى جمع مخلفات الأراضي الزراعية وإعادة تدويرها والإستفادة منها .

ومن جهة أخرى، أشار جمال يسرى منسق بلبيس، إلى انه سيتم مساعدة أهل القرية فى تجهيز الاوراق الخاصة بـبرنامج "تكافل وكرامة" لكل من تنطبق عليه الشروط بالقرية، وتوزيع بطاطين للايتام والارامل، وكذلك أعداد قافلة طيبة للكشف على المرضى والعلاج بالمجان ، وكذلك فتح منافذ للسلع المدعمة ومنافذ اخرى للصناعات الصغيرة بكل قرية من خلال الصندوق الاجتماعي عن طريق مديرية الزراعة.

ويأمل هؤلاء الشباب المحبين لوطنهم ان تعمم تلك الفكرة على جميع القرى المصرية حتى يعم الخير على الجميع وحتى تعود القرية كما كانت بوابة الخير لكل مصر.

 

شاهد أيضاً

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك باليوم والتاريخ

عدد المشاهدات = 6737  تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.