الجمعة , 3 مايو 2024

سلطنة عُمان تواصل تطوير سياسات التنويع الاقتصادي

= 1434

مسقط- حياتي اليوم

تواصل سلطنة عُمان تطوير سياسات التنويع الاقتصادي. وقد تصدرت السلطنة قائمة الدول التي تتمتع بأفضل طرق للمواصلات في العالم . فقد صنفت ضمن أفضل 5 دول بها طرق للمواصلات ، من خلال تقرير نشره موقع «مايس تايمز» الإلكتروني الذي يبث من سنغافورة.

قال التقرير: إن أفضل طرق في العالم توجد أيضا في فرنسا وسنغافورة والبرتغال والإمارات ، و صنف روسيا في المركز 123 ،مضيفا أن قائمة أفضل 10 دول تضم إلى جانب الدول الخمس كلا من سويسرا والنمسا وهونج كونج وفنلندا وألمانيا. يبني التصنيف على معايير دقيقة، ومن شأنه أن يدعم الانتباه إلى ما تتمتع به السلطنة من بنية أساسية جيدة ، كواجهة للاستثمار والفرص الإيجابية.

ارتفاع الناتج المحلي

في اتجاه مواز توقع البنك الدولي ارتفاع الناتج المحلي للسلطنة إلى 4ر2 بالمائة عام 2018 .

كما توقع في تقرير جديد على موقعه الإلكتروني تحت عنوان آفاق الاقتصاد العالمي” ارتفاع نمو الناتج المحلي الاجمالي الحقيقي للسلطنة ليصل إلى 9ر2 بالمائة عام 2019.

علي حين توقع البنك انخفاض معدل النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

يمثل ذلك استحقاقات عمانية مهمة فعلى مدى عقود تعمل السلطنة على تطوير سياسات التنويع الاقتصادي بأشكال غير تقليدية ومبتكرة في العديد من المجالات ، كالسياحة والقطاع اللوجستي ، بعد إنشاء البنية الأساسية الداعمة لاقتصاد متطور في الدولة الحديثة، مما يساعد في رفع المستوى المعيشي وينعكس على كافة مستويات الحياة.

فالبنية الأساسية التي تأسست عبر عقود ، رأس مال مدخر، يشكل قاعدة للإنتاج والصناعات ، ويقوم عليها الاقتصاد، سواء في السياحة أو التنويعات المستقبلية المختلفة التي تدعم التحديث والنماء، واستجلاب الاستثمارات الخارجية التي يتم حفزها في ظل سياسات التنويع الاقتصادي.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 6406   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.