الجمعة , 3 مايو 2024

سلطنة عمان والسعودية تؤكدان على تكثيف التشاور لاستقرار المنطقة

= 1156


سلطنة عمان –  مسقط – وكالات الانباء

استقبل السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء – بمكتبه – عادل الجبير وزير خارجية السعودية حيث نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى أخيه السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان .

من جانبه  أعرب السيد فهد بن محمود عن ارتياح السلطنة للعلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين وما تحظى به من رعاية من لدن القيادة الحكيمة في كل منهما. و أعرب عادل الجبير عن عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين السلطنة و السعودية والتعاون البناء الذي يجمع بينهما.

تناول الحديث خلال المقابلة وسائل تعزيز التعاون القائم كما تم استعراض عدد من القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية وأهمية تكثيف التشاور بين الأشقاء لما فيه خدمة الأمن والاستقرار.

كما عقدت جلسة للمباحثات الرسمية جمعت كلا من  : يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية فى سلطنة عمان  وعادل الجبير وزير خارجية السعودية ، واسفرت وفقا لما ذكرته وكالات الانباء عن الاتفاق على عدد من النقاط المهمة التي تتعلق بعدد من الملفات لاسيما العلاقات الثنائية بين البلدين  ، وكذلك بحث سبل توحيد الرؤى حول الملفات في كل من اليمن وسوريا ومناطق الصراع الإقليمية وضرورة تكثيف الجهد والعمل من اجل إحلال السلم والأمن في المنطقة .

وفي ختام جلسة المباحثات اوضح وزير خارجية السعودية في ختام زيارته الى السلطنة أنه أجرى مباحثات متميزة وبناءة مع  السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء ، و يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية ، وقال: تطرقنا الى امور كثيرة حيث تم استعراض عدد من الملفات في الساحة العربية ومنها القضية السورية والأوضاع في اليمن وكذا تعزيز الثقة والتعاون بين دول المجلس وكيفية توفير سبل ايجاد الامن والسلام في الشرق الاوسط .

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 5764   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.