الإثنين , 29 أبريل 2024

رئيسة القومي لثقافة الطفل:الحديقة الثقافية أداة لجيل جديد ناضج فكريا

= 900


حياتي اليوم

صرحت مرفت مرسي رئيس المركز القومي لثقافة الطفل والتي تولت مسئولية قيادة المركز في شهر أكتوبر الماضي أنها وضعت خطة جديدة لتطوير العمل بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب وهي الحديقة التابعة للمركز لتكون منارة إشعاع ثقافي لكونها المتنفس الثقافي والفني الوحيد بمنطقة السيدة وباعتبارها قد كونت روادا دائمين على مدار سنوات طويلة من الأطفال والكبار.

وأكدت مرفت، أنها ستحرص على أن تكون الحديقة أداة لتشكيل وعي  جيل جديد من الأطفال يسهم في تحقيق التقدم لوطنه وأضافت مرسي أن أولى الخطوات التي اتخذتها في هذا الصدد هو احتفال المركز باليوم العالمي للطفل طوال شهر نوفمبر بالحديقة، وهو الحدث الذي سيستفيد منه أكثر من 1500 طفل من المدارس  بالتعاون مع إدارة السيدة زينب التعليمية وأطفال الجمعيات ورواد الحديقة من أهالي المنطقة.

وقالت رئيس المركز:يمثل تاريخ 20 نوفمبر اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة إعلان حقوق الطفل، وأضافت أن أنها تؤمن برسالة الأمم المتحدة التي تؤكد على أن ثمة شيء واحد يتشارك فيه جميع الأطفال، ألا وهو حقوقهم.

وذكرت مرفت مرسي أن الاحتفال يتضمن العديد من الأنشطة ورش أدبية وورش حكي وعروض وورش وفنية، يقدمها متخصصين من الأدباء والفنانين كما يتضمن مسابقات ترفيهية حول شعار الاحتفال بالإضافة إلى عروض مسرحية وسينمائية.

 

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 385 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.