السبت , 4 مايو 2024
حكايات جدو سعدان

ذكري رحيل ” أكتافيو باث” …. ” شكري” يبدع في كتابه ” مغامرة لينين الرملي” ….. ” ثقافه الطفل ” تواصل مجهودها وتصدر” حكايات جدو سعدان”

= 2342

كتبت: علياء الطوخي

يقدم موقع ” حياتي اليوم” أبرز وأهم الأخبار الثقافية علي الساحة كالأتي:

 

 

ذكري رحيل ” الأديب المكسيكى أُكتافيو باث”

تمر ذكرى رحيل الشاعر والأديب المكسيكى أُكتافيو باث، اليوم, حيث يعد أول شاعر وأديب مكسيكى، يحصل على جائزة نوبل فى الأدب كان ذلك فى عام 1990 م، ولد 31 مارس من عام 1914م، في إحدى ضواحي مدينة مكسيكو العاصمة لأب مكسيكي وأم من جنوب إسبانيا, وعمل فى السلك الدبلوماسى منذ عام 1945م، وظل به لمدة  23 عامًا سفيرًا لبلاده فى عدة دول, إلي ان رحل 19 أبريل من عام 1998م، عن عمر يناهز الـ 84 عامًا.

 

” جرجس شكري” يبرز حب ” الرملي ” للمسرح  في ” مغامرة لينين الرملي”

 

اصدرت كتاب الهلال  حديثًا كتاب ” مغامرة لينين الرملي للكاتب المسرحي جرجس شكري ،وحيث يتناول الكتاب   سيرة الرملي الذي رحل مؤخرًا , و بدأ حياته المسرحية مطلع السبعينيات فى تلك الفترة التى بدأ فيها المسرح يتراجع , ويشار ان كان حبه للمسرح جعله لم يفكر في الجوائز والمهرجانات، كان يفكر فقط في العرض المسرحي.

 

 

” ثقافة الطفل” يطلق ” حكايات جدو سعدان” علي اليوتيوب

 

اطلق المركز القومى لثقافة الطفل التابع للمجلس الأعلى للثقافة ، برئاسة الكاتب محمد ناصف سلسلة ” حكايات جدو سعدان تأليف كاتب الأطفال تامر سعدان، عبر قناة المركز على اليوتيوب، ضمن مبادرة “خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك” , وتعد تلك المبادرة التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، كأحد صور الجهود المبذولة من الوزارة، للمساهمة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على السلامة العامة, ويشار أن حكايات جدو سعدان عبارة عن مجموعة قصصية للأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة وحتى ست سنوات، يتم تقديمها في شكل حكايات مصورة لتوعية الأطفال ضد فيروس كورونا المستجد.

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 6235 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.