الخميس , 2 مايو 2024

درصاف حمداني تتألق فى سلسلة حفلات مسقط لموسيقى الحجرة

= 834


مسقط- محمد سعد

في حفل فني نادر من نوعه، أمتعت الفنانة التونسية المقيمة في باريس درصاف حمداني الجمهور العماني ، وذلك من خلال الحفل الافتتاحي لسلسلة حفلات مسقط لموسيقى الحجرة  الذي أقيم بقاعة عمان في فندق قصر البستان مؤخرا تحت رعاية سفير الجمهورية الفرنسية المعتمد لدى السلطنة سعادة رولاند دوبرتران وسفير الجمهورية اللبنانية المعتمد لدى السلطنة سعادة حسام دياب، وبحضور عدد كبير من الجمهور من جنسيات مختلفة وعدد من السفراء .

الحفل جاء تحت عنوان: " باربارا – فيروز .. باريس – بيروت – تونس" وقد أبدعت الحمداني في تقديم فن وغناء راقي على أنغام فرقة فنية تضم مجموعة من أمهر العازفين من تونس وفرنسا، وتمكنت درصاف من خلال صوتها الملائكي الرائع وغنائها الراقي أن تأخذ الجمهور إلى عالم ثاني من الفن والطرب الأصيل .

وعلى مدى مائة دقيقة تخللها استراحة قصيرة غنت درصاف عدد من أغنيات الفنانتين العالميتين اللبنانية الرائعة فيروز والفرنسية الشهيرة باربارا. حيث غنت في الجزء الأول أغاني: "القدس، زهرة المدائن، وزوروني كل سنة مرة، بعدك على بالي، ويلا تنام" لفيروز، وأغاني: "متى سترجع، نانت، وجوتينجن لباربارا .

أما في الجزء الثاني من الحفل فغنت لفيروز أغاني: " أعطني الناي وغني، أديش كان فيه ناس، البنت الشلبية، وحبيتك في الصيف، وغنت لباربارا أغاني: "هذا الصباح، محطة ليون، والشمس السوداء" كما شهد الحفل عزف منفرد لمبدعي العزف والموسيقى كل من زيد زوري على الكمان ويوسف زايد للايقاع وأنغام عود ، وعازف الأكورديون الفرنسي اللامع دايل ميل. واختار ميل الجيتار كي يكتمل تناغم الأوركسترا وألحانها وإيقاعاتها وذلك مع العازف لوسيان زيرا.

وعقب الحفل صرحت الفنانة درصاف حمداني قائلة بانها سعيدة جداً أن تأتي لأول مرة إلى السلطنة وأن تقدم هذا الحفل وأنها وجدت ترحيب كبير في السلطنة، كما أنها وجدت حب وترحيب كبيرين بالفنون والغناء والموسيقى .

وعن مشروع " باربارا- فيروز" قالت هو تعبير من خلال لغة حوار أخرى بين الغرب والشرق وبين الثقافات والحضارات، إنها لغة تجمع كل البشر هي لغة الموسيقى، كما أنها وجدت إعجاب شديد بهذا الحوار الموسيقي الفني الراقي.
 
وتوجهت دورصاف بالشكر لرعاة الحفل وخاصة سفارتي فرنسا ولبنان في السلطنة ولشركة أرابيسك الدولية ومديرها العام أحمد أبو زهرة وذلك على تقديم فكرة ومبادرة فنية بهذا المستوى والرقي والحرص على المضي قدما بها والاستمرار حتى في ظل ظروف عالمية معروفة أثرت على كثير من الأنشطة عامة وليست الفنية والثقافية فحسب .

وقال المدير العام لشركة أرابيسك الدولية الفنان أحمد أبوزهرة : إننا سعداء بما حققه الحفل من نجاح باهر تمثل في الحضور من الجمهور الغفير والمتميز وكذلك في مدى الإعجاب والثناء الذي رأيناه طوال الحفل من التصفيق وكذلك ما استمعنا إليه عقب الحفل من إشادة وثناء بمستوى ما قدمته درصاف من فن راقي نحتاج إليه فعلا .

وأكد أبو زهرة قائلا: هذا هو المستوى الفني الذي حرصنا على أن نقدمه من أول يوم دخلنا فيه إلى السلطنة كشركة دولية لها فروعها في عدة دول منها: الصين والمجر ومصر ألمانيا، وإننا سنحرص ونستمر بهذا المستوى الذي وعدنا به جمهورنا، وأردف قائلا: كما سعداء بأننا مستمرون بمشروع " سلسلة حفلات مسقط لموسيقى الحجرة" للموسم الثالث على التوالي ورغم أننا عانينا ونعاني بسبب الظروف الاقتصادية لتحمل أعباء ونفقات مثل هذه الحفلات الدولية الراقية إلا أننا لم نتوقف ولم نفكر في ذلك، بل ماضون في طريقنا وفي النهج الذي اختطناه مسبقا وإن كنا قللنا هذا العام عدد الحفلات قليلا .

وأكد المدير العام لشركة أرابيسك الدولية على أن الحفل المقبل من سلسلة حفلات مسقط لموسيقى الحجرة سيكون في فبراير المقبل وستقدمه فرقة ياكاراندا الألمانية وهي واحدة من أفضل وأشهر فرق موسيقى الحجرة في ألمانية وقد احضرناها من قبل ونظرًا لنجاحها وما حققته في الموسم الماضي وخاصة بجانب حفلاتها ما قدمته من ورش عمل فنية لطلاب المدارس المختلفة والتي استفاد منها مئات الطلاب في عدة مدارس حرصنا على أن تأتي للمرة الثانية .

وقال سعادة رولاند ديبرتران، السفير الفرنسي المعتمد لدى السلطنة: سعداء كسفارة فرنسا في السلطنة أن ندعم للسنة الثانية على التوالي أرابيسك وسلسلة حفلات مسقط لموسيقى الحجرة وقد أغوانا منذ البداية مفهوم هذه المبادرة التي تهدف إلى جلب موسيقيين ذوي خبرة وجودة عالية إلى عمان لتقديم حفلات وأنشطة ثقافية وتوعوية في المدارس والموسيقيين الشباب في المؤسسات المحلية .

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 3906 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.